Table './mocclient_jun14/msessions' is marked as crashed and should be repairedTable './mocclient_jun14/msessions' is marked as crashed and should be repairedTable './mocclient_jun14/msessions' is marked as crashed and should be repaired وزارة الثقافة السورية
  الأخبار ٣١/٧/٢٠١٨ افتتاح معرض مكتبة الأسد الدولي للكتاب فى دورته الثلاثين   مهرجان ريف دمشق الثقافي من 21 ولغاية 26 نيسان 2018 في معظم المدن والقرى التابعة لمحافظة ريف دمشق   الصفحة الرسمية لوزارة الثقافة على الفيس بوك https://www.facebook.com/Syrian.Ministry.Culture/   وزارة الثقافة تطلاق صفحتها الرسمية باللغة الإنكليزية بالضغط على English    السيد وزير الثقافة يحدد يوم الخميس من كل أسبوع للقاء المواطنين من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الثانية عشر ظهراً.   تعلن وزارة الثقافة عن تمديد تاريخ قبول طلبات الترشح لجائزة الدولة التشجيعية في مجالات: الفنون و الآداب والنقد الأدبي والفني وذلك لغاية 20/10/20   قناة وزارة الثقافة على يوتيوب www.youtube.com/user/syriamoc   وزارة الثقافة تطلق أهدافها الوطنية التي تنص على بناء فكر الإنسان ورعاية الإبداع والمبدعين و رعاية التراث المادي واللامادي.   الرئيس بشار الأسد يصدر المرسوم التشريعي رقم 62 للعام 2013 القاضي بتطبيق أحكام قانون "حماية حقوق المؤلف والحقوق المجاورة".   للاطلاع على نشاطات المراكز الثقافية يمكنكم الدخول إلى أنشطة المراكز الثقافية      
    English   2018/05/25       الصفحة الرئيسية       لمحة عن سورية        اتصل بنا     info@moc.gov.sy  

الهيئة العامة للكتاب

التحضيرات ليوم الثقافة        -     عدد القراءات : 4604
 

تحت شعار" للكلمة.. للإنسانية.. للحياة " وزارة تطلق احتفاليتها الثقافة "يوم الثقافة" الأسد في دار للثقافة والفنون وذلك يوم الأربعاء 23/11/2016, وقد وضعت اللمسات الأخيرة على العرض الافتتاحي ليكون جاهزا بمشاركة جميع الفرق والكوادر المشاركة. اليوم وضمن البروفات النهائية التقينا مع مجموعة من على على القائمين العرض للوقوف أخر المستجدات والتحضيرات فتحدث الأستاذ بسام أبو غنام قائلاً : بتوجيهات من خلف الوزير محمد الأحمد تم البدء بالعمل بيوم الثقافة والذي يحضر فيه فريق العمل بقيادة المخرج مأمون الخطيب، وهو عرض رائع جداً كمهرجان كامل ويقدم تعرضت له ما من سورية حرب عالمية وحرب ثقافية ستنتهي بنصر أكيد لسورية وشعبها.
وتحدث الأستاذ مأمون الخطيب مخرج العرض عن التحضيرات النهائية بمشاركة فرق الرقص والاوركسترا والمغنين والممثلين و الإنتاج والإخراج والعاملين بدار الأوبرا واثنا على الجهود الكبيرة التي يبذلها الجميع, لان العرض يمثل الثقافة السورية والنسيج السوري وهي مهمة ضرورية باتجاه جمع المساعي للنهوض بالبلد في سبيل إعادة إعمار الروح البشرية لأن الثقافة هي رديف لبسالة وتضحيات الجيش العربي السوري. وتابع الخطيب العرض يشمل جميع مكونات الثقافة وفروعها من مسرح وموسيقى ورقص وشعر وأدب وفن. فالثقافة وفروعها أشبه وكواكبها بالشمس. واستحضرنا من شعار الاحتفالية المعاني الكثير من، من وأخدنا الكلمة الشعر والأدب, والفن الذي يمثل والإنسانية الحياة، مع وهمنا التعاطي المنتج الثقافي الذي يقدم للناس بمعزوفات وعروض سورية على المستوى العالمي.
أما المايسترو عاصم مكارم قائد «أوركسترا دمشق» فقد تحدث عن تحضيراته : نعمل اليوم على من بعد البروفات المشتركة الانتهاء بروفات الكورال وبروفات الموسيقى الفردية. والعرض هو نتاج لورشة عمل بين جميع المختصين لنقدم عرضا سوريا بامتياز وخاصة بيوم الثقافة السورية، ومن خلال مجموعة أعمال سورية تجسد التراث السوري العام، وأعدنا توزيعها وصياغتها لنؤكد الهوية والدور الحضاري السوري لسورية المتنوعة، خاصة في هذه الظروف، والحرب الثقافية الموجهة ضد سورية والتي تهدف لطمس هويتها.
وكان لنا وقفة مع الفنانة إيناس لطوف التي تحدثت عن التحضيرات الأخيرة الموسيقية والغنائية وقالت هذه الاحتفالية هامة بالنسبة لي ولكل المشاركين نظراً لما تحويه من معاني وطنية وإنسانية بالإضافة للمشاركة أمام الفنانة الكبيرة ميادة بسيليس وزملائي الفنانين, لنقدم كل ما لدينا بمسؤولية كبيرة، أخبار ومشاركتي هي نتاج لعدة خطوات قمت بها في هذا العام.

  طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى أعلى الصفحة

   اتصل بنا/ حول سوريا/ سجل الزوار/
: info@moc.gov.sy
جميع الحقوق محفوظة - © 2005 - Powered by Platinum Inc