الأخبار تحت رعاية السيد الرئيس بشار الأسد يقام معرض الكتاب الثلاثين تحت شعار "مجتمع يقرأ.. مجتمع يبني" من ٣١ /تموز ولغاية ١١ آب ٢٠١٨   وزارة الثقافة تقيم مؤتمـراً ثقافياً سنوياً فـي شـهر كانون الأول بعنـوان (بناء الوعي) يبحث في مختلف القضاياالفكرية والثقافية     مهرجان حماة الثقافي اعتباراً من ٢٦ / ٧ / ٢٠١٨   إستمرار استقبال نصوص مشروع دعم سينما الشباب للموسم القادم عام 2019    وزارة الثقافة تعلن عن جائزة الدولة التشجيعية لعام 2018   الصفحة الرسمية لوزارة الثقافة على الفيس بوك https://www.facebook.com/Syrian.Ministry.Culture/   وزارة الثقافة تطلاق صفحتها الرسمية باللغة الإنكليزية بالضغط على English    السيد وزير الثقافة يحدد يوم الخميس من كل أسبوع للقاء المواطنين من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الثانية عشر ظهراً.   تعلن وزارة الثقافة عن تمديد تاريخ قبول طلبات الترشح لجائزة الدولة التشجيعية في مجالات: الفنون و الآداب والنقد الأدبي والفني وذلك لغاية 20/10/20   قناة وزارة الثقافة على يوتيوب www.youtube.com/user/syriamoc     
    English   2018/07/23       الصفحة الرئيسية       لمحة عن سورية        اتصل بنا     info@moc.gov.sy  

دار الاسد للثقافة وال

وزير الثقافة السوري لـ "سبوتنيك": ما يقوم به "داعش" من تدمير للآثار السورية جريمة بحق الإنسانية        -     عدد القراءات : 1351
 

وزير الثقافة السوري لـ "سبوتنيك": ما يقوم به "داعش" من تدمير للآثار السورية جريمة بحق الإنسانية
 © Sputnik. Mixail
العالم العربي 14/2/2017 دمشق — سبوتنيك
أعرب وزير الثقافة السوري، محمد الأحمد عن حزنه العميق لما تتعرض له الآثار السورية في مدينة تدمر التاريخية من تدمير على أيدي مسلحي تنظيم "داعش" الارهابي.
وحول ذلك قال الوزير الأحمد، في مقابلة مع "سبوتنيك"، "ما يجري هو جريمة نكراء بحق هذه الأوابد الأثرية التي هي ملك للعالم أجمع"، مطالبا المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه ما تتعرض له المدينة الاثرية من وحشية  لم يشهدها التاريخ.
وقال وزير الثقافة السوري "إنني سبق وحذرت أن أي تقاعس أو تخاذل يهدد مدينة تدمر سيكون تهرباً من الواجبات الإنسانية والأخلاقية تجاه حماية التراث الانساني العالمي وصونه".
وأضاف "هذا التنظيم الإرهابي دمر في السابق مجموعة من الأوابد (الآثار)، بينها معبدا بل وبعل شمين وقوس النصر وعدد من المدافن البرجية، مبينا أن "داعش"، يقوم  بعمليات تخريبية مفجعة بحق الإنسانية  رداً على انتصارات الجيش السوري على الإرهاب.
تعود مدينة تدمر الواقعة وسط البادية السورية إلى النصف الثاني من القرن الأول قبل الميلاد، وهي مدرجة ضمن قائمة منظمة اليونسكو للمواقع الأثرية.
وكانت وزارة الدفاع الروسية ذكرت، أن طائرة من دون طيار روسية وثّقت  تدمير "داعش" لواجهة المسرح الروماني والتترابيلون، باعتبارهما من أهم معالم المدينة الأثرية إضافة إلى رصد كثافة في حركة الشاحنات التابعة ل"داعش" بمحيط المدينة الأثرية ما يدل على نية التنظيم الإرهابي، نقل مزيد من المتفجرات إلى المدينة من أجل إلحاق أقصى دمار ممكن بالآثار قبل الانسحاب.

مصدر الخبر : 

https://arabic.sputniknews.com/arab_world/201702141022256270-%D8%AA%D8%AF%D9%85%D8%B1-%D8%B3%D9%88%D8%B1%D9%8A%D8%A7-%D8%AF%D8%A7%D8%B9%D8%B4-%D8%A2%D8%AB%D8%A7%D8%B1/

 

  طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى أعلى الصفحة

   اتصل بنا/ حول سوريا/ سجل الزوار/
: info@moc.gov.sy
جميع الحقوق محفوظة - © 2005 - Powered by Platinum Inc