وزارة الثقافة السورية
  الأخبار تحت رعاية السيد الرئيس بشار الأسد يقام معرض الكتاب الثلاثين تحت شعار "مجتمع يقرأ.. مجتمع يبني" من ٣١ /تموز ولغاية ١١ آب ٢٠١٨   وزارة الثقافة تقيم مؤتمـراً ثقافياً سنوياً فـي شـهر كانون الأول بعنـوان (بناء الوعي) يبحث في مختلف القضاياالفكرية والثقافية    قناة الوزارة على اليوتيوب : https://www.youtube.com/user/syriamoc   إستمرار استقبال نصوص مشروع دعم سينما الشباب للموسم القادم عام 2019    وزارة الثقافة تعلن عن جائزة الدولة التشجيعية لعام 2018   الصفحة الرسمية لوزارة الثقافة على الفيس بوك https://www.facebook.com/Syrian.Ministry.Culture/   وزارة الثقافة تطلاق صفحتها الرسمية باللغة الإنكليزية بالضغط على English    السيد وزير الثقافة يحدد يوم الخميس من كل أسبوع للقاء المواطنين من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الثانية عشر ظهراً.   تعلن وزارة الثقافة عن تمديد تاريخ قبول طلبات الترشح لجائزة الدولة التشجيعية في مجالات: الفنون و الآداب والنقد الأدبي والفني وذلك لغاية 20/10/20   قناة وزارة الثقافة على يوتيوب www.youtube.com/user/syriamoc     
    English   2018/08/20       الصفحة الرئيسية       لمحة عن سورية        اتصل بنا     info@moc.gov.sy  

دار الاسد للثقافة وال

ختام ورشة العمل للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة        -     عدد القراءات : 1770
 

ختام ورشة العمل للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصةبرعاية الأستاذ محمد الأحمد وزير الثقافة أقامت مديرية الفنون الجميلة معرض "ختام ورشة عمل" لأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وذلك يوم الاثنين في مكتبة الأسد الوطنية - قاعة المعارض.
وعكست لوحات الأطفال موهبة فنية وافقاً واسعاً يعد بولادة فنانين تشكيليين في حال تم الاعتناء بموهبتهم ورعايتها وتطويرها. وهدفت الورشة لجعل الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة يشعرون أن لديهم القدرة على العطاء ليكونوا فاعلين في المجتمع.
الأستاذ علي المبيض معاون الوزير تحدث قائلاً: المعرض هو تتويج لورشة العمل التي أقامتها مديرية الفنون الجميلة في وزارة الثقافة بإشراك أطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة، وأطفال سليمين، من شريحة عمرية دون الخامسة عشر عاماً. 
وتابع المبيض أن الأعمال المعروضة تعكس هذه الشريحة من الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، لأنها شريحة تملك حدً معقولاً من الإمكانيات الثقافية والفنية، وهي شريحة موجودة بالمجتمع فيجب على الجهات العامة ولخاصة الاهتمام بها وتسليط الضوء عليها، أسوةً بسائر الشرائح العمرية الموجودة بالمجتمع.
وختم معاون الوزير: من يستعرض الأعمال الفنية الموجودة بالمعرض يرى أن بعض الأطفال يمتلكون مواهب فنية، وهنا يقع الدور على وزارة الثقافة في تبني هذه المواهب وصقلها.
الجدير بالذكر أن المعرض قد ضم 60 طفلاً بأعمار متفاوتة ضمن ورشة عمل استمرت لمدة ثلاثة أيام.
جوني ضاحي _ عمار السيد
تصوير :طارق السعدوني

  طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى أعلى الصفحة

   اتصل بنا/ حول سوريا/ سجل الزوار/
: info@moc.gov.sy
جميع الحقوق محفوظة - © 2005 - Powered by Platinum Inc