وزارة الثقافة السورية
  الأخبار تحت رعاية السيد الرئيس بشار الأسد يقام معرض الكتاب الثلاثين تحت شعار "مجتمع يقرأ.. مجتمع يبني" من ٣١ /تموز ولغاية ١١ آب ٢٠١٨   وزارة الثقافة تقيم مؤتمـراً ثقافياً سنوياً فـي شـهر كانون الأول بعنـوان (بناء الوعي) يبحث في مختلف القضاياالفكرية والثقافية    قناة الوزارة على اليوتيوب : https://www.youtube.com/user/syriamoc   إستمرار استقبال نصوص مشروع دعم سينما الشباب للموسم القادم عام 2019    وزارة الثقافة تعلن عن جائزة الدولة التشجيعية لعام 2018   الصفحة الرسمية لوزارة الثقافة على الفيس بوك https://www.facebook.com/Syrian.Ministry.Culture/   وزارة الثقافة تطلاق صفحتها الرسمية باللغة الإنكليزية بالضغط على English    السيد وزير الثقافة يحدد يوم الخميس من كل أسبوع للقاء المواطنين من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الثانية عشر ظهراً.   تعلن وزارة الثقافة عن تمديد تاريخ قبول طلبات الترشح لجائزة الدولة التشجيعية في مجالات: الفنون و الآداب والنقد الأدبي والفني وذلك لغاية 20/10/20   قناة وزارة الثقافة على يوتيوب www.youtube.com/user/syriamoc     
    English   2018/08/20       الصفحة الرئيسية       لمحة عن سورية        اتصل بنا     info@moc.gov.sy  

دار الاسد للثقافة وال

وزير الثقافة يجتمع بمديري المؤسسة العامة للسينما        -     عدد القراءات : 1639
 

اجتمع السيد وزير الثقافة الأستاذ محمد الأحمد بعد ظهر اليوم الخميس في 15/6/2017 في مبنى وزارة الثقافة بمديري المؤسسة العامة للسينما وعلى رأسهم الأستاذ مراد شاهين مدير عام المؤسسة، وذلك لتدارس واقع المؤسسة وسبل تطوير العمل فيها، والأفكار والمشاريع الجديدة التي تزمع المؤسسة تنفيذها هذا العام، وأهمها مشروع المكتبة السينمائية الوطنية (سينماتك) الذي سيعقد السيد الوزير مؤتمرا صحفيا خاصا به يوم الاثنين 19/6/2017 في الساعة الحادية عشرة صباحا في قاعة الاجتماعات بالوزارة، وفيه ستعلن تفاصيل المشروع.
من المشاريع الأخرى التي سيتم إطلاقها وتم تدارسها مشروع ورشة كتابة السيناريو للأفلام الروائية الطويلة الذي أعلن عنه اليوم في وسائل الإعلام، وهو يهدف لاكتشاف المواهب السينمائية في مجال كتابة السيناريو، نظرا لأن السيناريو هو حجر الأساس في صناعة الفيلم السينمائي.
جدير بالذكر أن عدد الورشات المنوي تأليفها ثلاث ورشات، تتألف كل منها من ثلاثة كتاب على الأكثر، ويشرف على كل ورشة أستاذ متخصص بالشأن السينمائي.
من المشاريع الأخرى المزمع إطلاقها والإعلان عنها بيع الأفلام السورية المنتجة من قبل المؤسسة العامة والتي مضى على إنتاجها خمس سنوات في منافذ البيع التابعة للمراكز الثقافية على شكل أقراص ليزرية وبدقة عالية.
كذلك تمت مناقشة واقع مشروع سينما الشباب ودبلوم العلوم السينمائية والتحضيرات الجارية من أجل إحياء مهرجان دمشق السينمائي الدولي الذي توقف بسبب الحرب التي تشن على بلدنا.
وفي الختام وضع السيد الوزير المجتمعين بصورة الإجراءات والاستعدادات التي يتم اتخاذها من أجل إطلاق المشروع الكبير: المعهد العالي للفنون السينمائية.

  طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى أعلى الصفحة

   اتصل بنا/ حول سوريا/ سجل الزوار/
: info@moc.gov.sy
جميع الحقوق محفوظة - © 2005 - Powered by Platinum Inc