الأخبار وزارة الثقافة تطلاق صفحتها الرسمية باللغة الإنكليزية بالضغط على English    السيد وزير الثقافة يحدد يوم الخميس من كل أسبوع للقاء المواطنين من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الثانية عشر ظهراً.   تعلن وزارة الثقافة عن تمديد تاريخ قبول طلبات الترشح لجائزة الدولة التشجيعية في مجالات: الفنون و الآداب والنقد الأدبي والفني وذلك لغاية 20/10/20   قناة وزارة الثقافة على يوتيوب www.youtube.com/user/syriamoc   وزارة الثقافة تطلق أهدافها الوطنية التي تنص على بناء فكر الإنسان ورعاية الإبداع والمبدعين و رعاية التراث المادي واللامادي.   الرئيس بشار الأسد يصدر المرسوم التشريعي رقم 62 للعام 2013 القاضي بتطبيق أحكام قانون "حماية حقوق المؤلف والحقوق المجاورة".   للاطلاع على نشاطات المراكز الثقافية يمكنكم الدخول إلى أنشطة المراكز الثقافية    تنوه وزارة الثقافة إلى أن جميع مطبوعات الهيئة العامة السورية للكتاب متوفرة بنسخ الكترونية على موقعي الوزارة والهيئة "www.moc.gov.sy , " www.syrbook.gov.sy    وزارة الثقافة تعفي أبناء الشهداء من رسوم التسجيل في كل معاهد الثقافة الشعبية وبصورة دائمة    للراغبين بمتابعة اخبار ونشاطات وزارة الثقافة باللغة الانكليزية يرجى الضغط على خيار English     
    English   2017/02/20       الصفحة الرئيسية       لمحة عن سورية        اتصل بنا     info@moc.gov.sy  

دار الاسد للثقافة وال

وزير الثقافة يستقبل الوفد الموسيقي الإيطالي        -     عدد القراءات : 106
 

وزير الثقافة يستقبل الوفد الموسيقي الإيطالي
استقبل الأستاذ محمد الأحمد وزير الثقافة الوفد الموسيقي الإيطالي المشارك في " أسبوع دمشق لموسيقى الأورغن "اليوم الخميس 9/2/2017. 
وضم الوفد مدير مهرجان الأورغن بالعالم " ريكاردو شرياني " وعازف الأورغن الفنان الإيطالي "يوجين ماريا فاجاني" ورافقهم عميد المعهد العالي للموسيقى أ. اندريه معلولي وقائد الفرقة السيمفونيّة الوطنيّة السوريّة أ. ميساك باغبودريان.
وفي تصريح للصحفيين وصف السيد وزير الثقافة اللقاء بانه تبادل للثقافات العريقة بين الشعوب، وتابع الموسيقا لها سحر خاص دائما، وهي كلمة صغيرة لم يجد لها تعريف حقيقي وتحتوي في مضامينها مستويات كبيرة وعديدة، وهي مفردة للروح والطمأنينة وترافق جميع العلاقات والمشاعر الانسانية. 
وتابع السيد الوزير نحن في وزارة الثقافة نؤمن ايمانا كامل بان سورية بقيت صامدة وقوية ومنارة للعالم كله بفعلها الثقافي الفكري والموسيقي والأدبي.
بدوره الأب ريكاردو شرياني مدير مهرجان الأورغن بالعالم تحدث عن محبته لسورية العريقة وشعبها.
و تابع شرياني الهدف من المهرجان التوسع في كل المدن السورية وخاصة في حلب فهي تحوي أيضا آلة الأورغن الموسيقية وجمع الموسيقيين العالميين والمحليين لتبادل الخبرات، وخاصة ان سورية تملك موسيقيين واوركسترا على مستوى عالمي، وهي البلد الوحيد التي تحوي آلة الأورغن في مسرح.
وعبر الأب شرياني عن فخره للمشاركة بالمهرجان مع أشخاص لديهم شغف الموسيقا والحياة التي يعشونها رغم الظروف الصعبة.
الأستاذ أندريه معلولي عميد المعهد العالي للموسيقا وصف مهرجان الأورغن بالعمل الفريد من نوعه كونه يقام للمرة الأولى في سورية.
والذي تقرر إقامته بناء على مذكرة تفاهم تم توقيعها منذ ستة أشهر.
وتابع معلولي حديثه عن الآلة التي كانت معروفة في الكنائس ومن ثم انتقلت وأصبحت ضمن دور الأوبرا في العالم كله.
وعبر عن فخر السوريين بامتلاكنا لهذه الآلة في دار الأوبرا على اعتبارها من أهم آلات الأورغن في العالم وأوضح أن الهدف الرئيسي من المهرجان هو إعادة تنشيط هذه الآلة.
جوني ضاحي 
تصوير طارق السعدوني

  طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى أعلى الصفحة

   اتصل بنا/ حول سوريا/ سجل الزوار/
: info@moc.gov.sy
جميع الحقوق محفوظة - © 2005 - Powered by Platinum Inc