الأخبار وزارة الثقافة تطلاق صفحتها الرسمية باللغة الإنكليزية بالضغط على English    السيد وزير الثقافة يحدد يوم الخميس من كل أسبوع للقاء المواطنين من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الثانية عشر ظهراً.   تعلن وزارة الثقافة عن تمديد تاريخ قبول طلبات الترشح لجائزة الدولة التشجيعية في مجالات: الفنون و الآداب والنقد الأدبي والفني وذلك لغاية 20/10/20   قناة وزارة الثقافة على يوتيوب www.youtube.com/user/syriamoc   وزارة الثقافة تطلق أهدافها الوطنية التي تنص على بناء فكر الإنسان ورعاية الإبداع والمبدعين و رعاية التراث المادي واللامادي.   الرئيس بشار الأسد يصدر المرسوم التشريعي رقم 62 للعام 2013 القاضي بتطبيق أحكام قانون "حماية حقوق المؤلف والحقوق المجاورة".   للاطلاع على نشاطات المراكز الثقافية يمكنكم الدخول إلى أنشطة المراكز الثقافية    تنوه وزارة الثقافة إلى أن جميع مطبوعات الهيئة العامة السورية للكتاب متوفرة بنسخ الكترونية على موقعي الوزارة والهيئة "www.moc.gov.sy , " www.syrbook.gov.sy    وزارة الثقافة تعفي أبناء الشهداء من رسوم التسجيل في كل معاهد الثقافة الشعبية وبصورة دائمة    للراغبين بمتابعة اخبار ونشاطات وزارة الثقافة باللغة الانكليزية يرجى الضغط على خيار English     
    English   2017/02/20       الصفحة الرئيسية       لمحة عن سورية        اتصل بنا     info@moc.gov.sy  

دار الاسد للثقافة وال

ملحم بركات مكرماً في دمشق        -     عدد القراءات : 193
 

ملحم بركات مكرماً في دمشق
برعاية كريمة من الأستاذ محمد الأحمد وزير الثقافة نظمت مبادرة الفينيق السوري حفل تأبين وتكريم للموسيقار الكبير الراحل ملحم بركات وفاءً وتكريماً لمسيرته الفنية ومواقفه الوطنية تجاه سورية مساء اليوم الأربعاء 1/2/2017على مسرح الأوبرا بدار الاسد للثقافة والفنون.
وعرض في بداية الحفل فيلم قصير عن مسيرة وحياة الموسيقار ملحم بركات وأعماله تخلله شهادات لفنانين وملحنين لبنانيين واختتم الفيلم بأغنية وطنية للموسيقار بركات تتحدث عن سورية ولبنان.
ثم ألقى راعي الحفل وزير الثقافة محمد الأحمد كلمة قال فيها: إن “مهمة إسعاد الناس وإدخال البهجة إلى قلوبهم ليست من المهمات السهلة على الإطلاق كما أن إطرابهم وإمتاعهم وانتزاع الآهات من أفواههم وإغناء أرواحهم هي من أصعب الأعمال على الإطلاق لأنها من أنبل المهمات التي يمكن أن يأخذها امرؤ على عاتقه”.
وأضاف الأحمد إن “ما يخرج من القلب يصل إلى القلب بهذه العبارة المقتضبة والعميقة يمكن أن نلخص إبداع ملحم بركات ومنهجه الفني وأعتقد أنه كان واحدا من هؤلاء بامتياز وهو لم يكن يؤدي أغانيه ويخاطب جمهوره بلغة القلب وحسب وإنما بكل أعصابه ويسعى لتقديم أفضل ما لديه لهذا كله أحبته سورية ووقع هو في حبها فكان ضيفا عزيزا ومرحبا به دائما في أي مناسبة يدعى إليها في بلده الثاني سورية”.
وبين وزير الثقافة أن ملحم بركات غنى أجمل أغانيه على مسرح معرض دمشق الدولي التي كانت على الدوام عاشقة لأغانيه وألحانه والآن بركات في قلب هذه المدينة.
واختتم الأحمد كلمته بالقول.. “ملحم بركات النبيل الكريم والصديق والوفي يلوح لنا من عليائه تاركا لنا فنا عظيما سيظل مثل صدى روحه العذبة يتردد عبر كل العصور حاملا ذوب قلبه وحبه للناس”.
واستمر الحفل بتقديم مجموعة من أغاني الموسيقار الراحل بصوت الفنانين عماد رمال وحازم الشريف من سورية ووعد ملحم بركات والنجم معين شريف من لبنان، برفقة اوركسترا “اورفيوس” الموسيقية بقيادة المايسترو اندريه معلولي.
ثم كرم وزراء الثقافة والإعلام والسياحة ورئيس مبادرة الفينيق عائلة الموسيقار الراحل وتسليم درع تكريم لزوجته.
وفي تصريح خاص أكد الفنان اللبناني معين شريف ان تكريم الموسيقار ملحم بركات في دار الأوبرا بقلب دمشق ضمن هذه الظروف هو وجه من وجوه الانتصار الذي تعيشه سورية حاليا على جميع المؤامرات التي تحاك ضدها، وهو جواب واضح لجميع العالم ان سورية ستبقى دائما حاضنة للفن والفنانين.
وعن مشاركته في التكريم اعتبر الفنان شريف انه واجب على كل فنان المشاركة بهذه التكريمات كعربون محبة ووفاء لنجوم وقامات فنية كبيرة اعطت الفن الكثير خلال مسيرة حياتها.
جوني ضاحي 
تصوير طارق السعدوني

1/2/2017

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

  طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى أعلى الصفحة

   اتصل بنا/ حول سوريا/ سجل الزوار/
: info@moc.gov.sy
جميع الحقوق محفوظة - © 2005 - Powered by Platinum Inc