الأخبار وزارة الثقافة تطلاق صفحتها الرسمية باللغة الإنكليزية بالضغط على English    السيد وزير الثقافة يحدد يوم الخميس من كل أسبوع للقاء المواطنين من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الثانية عشر ظهراً.   تعلن وزارة الثقافة عن تمديد تاريخ قبول طلبات الترشح لجائزة الدولة التشجيعية في مجالات: الفنون و الآداب والنقد الأدبي والفني وذلك لغاية 20/10/20   قناة وزارة الثقافة على يوتيوب www.youtube.com/user/syriamoc   وزارة الثقافة تطلق أهدافها الوطنية التي تنص على بناء فكر الإنسان ورعاية الإبداع والمبدعين و رعاية التراث المادي واللامادي.   الرئيس بشار الأسد يصدر المرسوم التشريعي رقم 62 للعام 2013 القاضي بتطبيق أحكام قانون "حماية حقوق المؤلف والحقوق المجاورة".   للاطلاع على نشاطات المراكز الثقافية يمكنكم الدخول إلى أنشطة المراكز الثقافية    تنوه وزارة الثقافة إلى أن جميع مطبوعات الهيئة العامة السورية للكتاب متوفرة بنسخ الكترونية على موقعي الوزارة والهيئة "www.moc.gov.sy , " www.syrbook.gov.sy    وزارة الثقافة تعفي أبناء الشهداء من رسوم التسجيل في كل معاهد الثقافة الشعبية وبصورة دائمة    للراغبين بمتابعة اخبار ونشاطات وزارة الثقافة باللغة الانكليزية يرجى الضغط على خيار English     
    English   2017/03/25       الصفحة الرئيسية       لمحة عن سورية        اتصل بنا     info@moc.gov.sy  

دار الاسد للثقافة وال

افتتاح فيلم الأب لباسل الخطيب        -     عدد القراءات : 655
 

افتتاح فيلم الأب لباسل الخطيب

برعاية وحضور السيد وزير الثقافة محمد الأحمد، افتتحت المؤسسة العامة للسينما مساء اليوم الإربعاء فيلم الأب للمخرج باسل الخطيب بعرض خاص، في صالة سينما سيتي بـدمشق.
وتجري أحداث الفيلم عام 2015 حيث يحاصر ويهاجم تنظيم «داعش» الإرهابي إحدى البلدات السورية، ويحاول سكانها النجاة بحياتهم، ليروي المعاناة الكبيرة للمدنين، والطرق الوحشية التي يتعامل معها التنظيم مع الأطفال والنساء والشيوخ، ويرصد لنا الفكر الظلامي الإرهابي.
ونشهد في الفيلم صراع البطل "الأب" الذي يجسده الفنان أيمن زيدان والذي يحاول إخراج عائلته من البلدة وإنقاذها من الموت بكافة الطرق، ليعرض لنا صمود الشعب السوري المقاوم وتمسكه بإرضه وعقيدته.
وفي تصريح للصحفيين قال السيد وزير الثقافة الأستاذ محمد الأحمد : " الفيلم يكمل التوجه الذي قامت به المؤسسة العامة للسينما في السنوات الأخيرة من خلال أرشفة ما مرت به سورية الحبيبة من أحداث في هذه السنوات، وباسل الخطيب بحرفيته المعهودة وضمن التوجه الذي أطلقه منذ أول فيلم أطلقته المؤسسة (مريم) مروراً ب (الأم) و(سوريون) وصولاً إلى فيلم (الأب) يكمل ما بدأه بتوثيق ما مررنا به، والفيلم رسالة حب لسورية. أهدى باسل الخطيب فيلمه لحلب التي تنتصر اليوم كما انتصرت شخوص الفيلم".
وتحدث مدير المؤسسة العامة للسينما مراد شاهين عن الفيلم قائلا: بإنه يعكس معاناة الشعب السوري من خلال أحداث مشابهة لهجمات تعرضت لها عدة قرى في سورية، وعانت من الإرهاب عبر لوحات فنية موجعة وأليمة، ولكنه يتحدث أيضا عن صمود وإصرار السوريين ابناء الشمس.
باسل الخطيب بدوره أهدى هذا العمل إلى حلب الصمود وخاصة بهذه اللحظات التاريخية لحظات النصر ولارواح شهدائها الابرار ولروح المخرج السوري مصطفى العقاد.
يذكر إن الفيلم سيناريو وحوار د وضاح الخطيب وباسل الخطيب و بطولة أيمن زيدان، حلا رجب، يحيى بيازي، رنا كرم، روبين عيسى، علاء قاسم وأخرين.
وتابع حفل الافتتاح حضور رسمي وأسرة العمل وجمهور كبير من الفنانين والمهتمين بالشأن الثقافي والسينمائي.
جوني ضاحي 
صفاء محفوض
تصوير طارق السعدوني 
21/12/2016

  طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى أعلى الصفحة

   اتصل بنا/ حول سوريا/ سجل الزوار/
: info@moc.gov.sy
جميع الحقوق محفوظة - © 2005 - Powered by Platinum Inc