الأخبار وزارة الثقافة تطلاق صفحتها الرسمية باللغة الإنكليزية بالضغط على English    السيد وزير الثقافة يحدد يوم الخميس من كل أسبوع للقاء المواطنين من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الثانية عشر ظهراً.   تعلن وزارة الثقافة عن تمديد تاريخ قبول طلبات الترشح لجائزة الدولة التشجيعية في مجالات: الفنون و الآداب والنقد الأدبي والفني وذلك لغاية 20/10/20   قناة وزارة الثقافة على يوتيوب www.youtube.com/user/syriamoc   وزارة الثقافة تطلق أهدافها الوطنية التي تنص على بناء فكر الإنسان ورعاية الإبداع والمبدعين و رعاية التراث المادي واللامادي.   الرئيس بشار الأسد يصدر المرسوم التشريعي رقم 62 للعام 2013 القاضي بتطبيق أحكام قانون "حماية حقوق المؤلف والحقوق المجاورة".   للاطلاع على نشاطات المراكز الثقافية يمكنكم الدخول إلى أنشطة المراكز الثقافية    تنوه وزارة الثقافة إلى أن جميع مطبوعات الهيئة العامة السورية للكتاب متوفرة بنسخ الكترونية على موقعي الوزارة والهيئة "www.moc.gov.sy , " www.syrbook.gov.sy    وزارة الثقافة تعفي أبناء الشهداء من رسوم التسجيل في كل معاهد الثقافة الشعبية وبصورة دائمة    للراغبين بمتابعة اخبار ونشاطات وزارة الثقافة باللغة الانكليزية يرجى الضغط على خيار English     
    English   2017/12/11       الصفحة الرئيسية       لمحة عن سورية        اتصل بنا     info@moc.gov.sy  

الهيئة العامة للكتاب

الثقافة والتربية تحتفل باليوم الوطني للتشجيع على القراءة        -     عدد القراءات : 1287
 

الثقافة والتربية تحتفل باليوم الوطني للتشجيع على القراءة

برعاية وزارة الثقافة- مديرية ثقافة الطفل ووزارة التربية- المركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة واحتفاء بيوم وزارة الثقافة تحت شعار يوم "للكلمة.. للإنسانية.. للحياة" أقيمت اليوم الاحتفالية الرابعة لليوم الوطني للتشجيع على القراءة في مرحلة الطفولة المبكرة "أحلم.. ألعب.. أقرأ" وذلك في دار الأسد للثقافة والفنون- مسرح الدراما.
تضمنت الاحتفالية معرض رسوم وأعمال لأطفال في مرحلة الطفولة المبكرة، ومعرضا لكتاب الطفل من منشورات وزارة الثقافة، إضافة إلى عرض فيلم وثائقي حول مشروع التشجيع على القراءة وفقرات مسرحية لمديريات التربية في المحافظات السورية.
وقال السيد وزير الثقافة الأستاذ محمد الأحمد في تصريح خاص للصحفيين: "إن السيد وزير التربية قطع شوطا مهما في هذا المشروع وهؤلاء الأطفال سيمثلوننا في الغد وكما رأينا في هذا العرض براءة ومواهب أطفالنا، وإن أمة لديها هؤلاء الأطفال هي أمة لاتخشى شيء والأيام القادمة ستحمل مزيدا من التعاون بين وزارتي الثقافة والتربية وسيكون مشروع الطفل من أهم النشاطات في عام 2017 إضافة لمشروع دعم سينما الطفل لتتكامل الأدوار مع الجهات المختصة".
ومن جهته شدد السيد وزير التربية الأستاذ هزوان الوز أن دور وزارة الثقافة والتربية متكامل وخصوصا في ما يتعلق بثقافة الطفل فبقدر ما نزرع بأطفالنا بقدر ما نحصل على جيل واعي في المستقبل لبناء سوريا المتجددة وكما لاحظنا أن اغلب المحافظات السورية قد شاركت بنشاطات مختلفة. 
وبدورها قالت مديرة مديرية ثقافة الطفل السيدة ملك ياسين: "هذه الفعالية بالتعاون بين وزارتي الثقافة والتربية- مديرية ثقافة الطفل والمركز الإقليمي للطفولة المبكرة، وهذا المشروع هو فكرة مشتركة وهو تجسيد لعملنا على مدار عام وهناك دائما تجديد في فعاليات الأطفال حيث أقمنا معرضا لرسومات الأطفال في مراحل الطفولة المبكرة شارك به أطفال من كل مكان في سورية، إضافة لمعرض كتاب الطفل الصادر عن وزارة الثقافة و المسابقات المقامة بشكل سنوي ومسابقة أدباء الأطفال مراحل الطفولة المبكرة".
صفاء محفوض
24/11/2016

  طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى أعلى الصفحة

   اتصل بنا/ حول سوريا/ سجل الزوار/
: info@moc.gov.sy
جميع الحقوق محفوظة - © 2005 - Powered by Platinum Inc