الأخبار وزارة الثقافة تطلاق صفحتها الرسمية باللغة الإنكليزية بالضغط على English    السيد وزير الثقافة يحدد يوم الخميس من كل أسبوع للقاء المواطنين من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الثانية عشر ظهراً.   تعلن وزارة الثقافة عن تمديد تاريخ قبول طلبات الترشح لجائزة الدولة التشجيعية في مجالات: الفنون و الآداب والنقد الأدبي والفني وذلك لغاية 20/10/20   قناة وزارة الثقافة على يوتيوب www.youtube.com/user/syriamoc   وزارة الثقافة تطلق أهدافها الوطنية التي تنص على بناء فكر الإنسان ورعاية الإبداع والمبدعين و رعاية التراث المادي واللامادي.   الرئيس بشار الأسد يصدر المرسوم التشريعي رقم 62 للعام 2013 القاضي بتطبيق أحكام قانون "حماية حقوق المؤلف والحقوق المجاورة".   للاطلاع على نشاطات المراكز الثقافية يمكنكم الدخول إلى أنشطة المراكز الثقافية    تنوه وزارة الثقافة إلى أن جميع مطبوعات الهيئة العامة السورية للكتاب متوفرة بنسخ الكترونية على موقعي الوزارة والهيئة "www.moc.gov.sy , " www.syrbook.gov.sy    وزارة الثقافة تعفي أبناء الشهداء من رسوم التسجيل في كل معاهد الثقافة الشعبية وبصورة دائمة    للراغبين بمتابعة اخبار ونشاطات وزارة الثقافة باللغة الانكليزية يرجى الضغط على خيار English     
    English   2017/12/12       الصفحة الرئيسية       لمحة عن سورية        اتصل بنا     info@moc.gov.sy  

دار الاسد للثقافة وال

مسابقة لتعيين عدد من المواطنين للعمل في وزارة الثقافة        -     عدد القراءات : 30994
 

                                      إعــــــــــــلان

وزير الثقافة

بناءً على أحكام القانون الأساسي للعاملين في الدولة رقم / 50/ لعام 2004م.

وعلى أحكام القانون رقم /197/ لعام 1958م وتعديلاته.

وعلى أحكام القانون رقم / 36/ لعام 2014م ولجميع المشمولين بأحكامه.

وعلى قرار رئاسة مجلس الوزراء رقم / 10/م.و تاريخ 29/3/2015م.

وعلى قرار رئاسة مجلس الوزراء /66/م.و تاريخ 10/10/2013م

وعلى تعميم رئاسة مجلس الوزراء رقم /8280/1 تاريخ 20/5/2015م

وعلى موافقة رئيس مجلس الوزراء المسطرة على الكتاب رقم 1605/أ/161 تاريخ 31/3/2015م 

وعلى موافقة الجهاز المركزي للرقابة المالية بالكتاب رقم 1419/6 تاريخ 30/7/2015م.  

يعلن مايلي :

المادة الأولى : تعلن وزارة الثقافة عن إجراء مسابقة لتعيين عدد من المواطنين للعمل في وزارة الثقافة  الإدارة المركزية  والجهات التابعة لها ( المديرية العامة للآثار والمتاحف – الهيئة العامة لدار الأسد للثقافة والفنون - الهيئة العامة السورية للكتاب المؤسسة العامة للسينما – المعهد العالي للفنون المسرحية - المعهد العالي للموسيقا -  مكتبة الأسـد ) ومن الفئات الأولى والثانية وفق الأعداد و المؤهلات العلمية و المسميات الوظيفية الواردة في الآتي  :

 

اضغط هنـــــــا لتحميل كامل ملف الشروط

 

 

المادة الثانية: تشمل المسابقة :  

أ- امتحان تحريري مؤتمت مجموع درجاته / 70/ سبعون درجة يشترط للنجاح فيه حصول المتسابق على مجموع درجات لا يقل عن / 50/ خمسين درجة منها. 

ب- مقابلة شفهية للمتسابقين الناجحين في الامتحان التحريري مجموع درجاتها / 15/ خمس عشرة درجة ويشترط للنجاح فيها حصول المتسابق على مجموع درجات لا يقل عن / 5/ خمس           درجات منها.

ج – يعطى لعامل التثقيل استناداً إلى شهادة قيد العمل / 15/ خمس عشرة درجة.

المادة الثالثة: يشمل الامتحان التحريري المؤتمت على المواضيع التالية :

- القانون الأساسي للعاملين في الدولة رقم / 50/ لعام 2004م .

  • قانون إحداث وزارة الثقافة ونظامها الداخلي.
  • اللغة العربية .
  • الثقافة العامة.

المادة الرابعة: لا يجوز للمتقدمين للمسابقة التقدم لذات المسابقة بأكثر من جهة واحدة      أو وظيفة واحدة.

المادة الخامسة: تتحدد الأوراق الثبوتية المطلوبة للاشتراك في المسابقة وفقاً للآتي :

  • طلب خطي وفق النموذج المعدّ لهذه الغاية ملصق عليـــــه                (طابع مالي 25ل.س – طابع مجهود حربي 50 ل.س –         طابع إعادة إعمار 10 ل.س – طابع إدارة محلية 4 ل.س )         يدون عليه موطنه المختار والجهة العامة المراد التقدم إليها والوظيفة الراغب التقدم إليها وعلى مسؤوليته الشخصية .
  • صورة عن البطاقة الشخصية أو بيان قيد مدني حديث .
  • صورة مصدقة عن المؤهل العلمي المطلوب.
  • صورة عن شهادة قيد العمل بذات المؤهل العلمي للوظيفة المعلن عنها أو فئة التسجيل الأعلى فيها شريطة الحصول على المؤهل العلمي المطلوب .
  • موافقة الجهة العامة في حال كان الراغب بالتقدم للمسابقة         من العاملين الدائمين أو المؤقتين لدى هذه الجهة العامة.
  • وثيقـــة تثبت تأدية الخدمــــة الالزامية للمتقدمين للمســــابقة                  من الذكور .
  • ملء ثلاث نشرات استعلام ملصق عليها صورة شخصية حديثة .
  • وثيقة استشهاد أو وثيقة عجز تام صادر عن مكتب شؤون الشهداء أو مكتب الأمن الوطني أو الاتحاد العام لنقابات العمال ( بالنسبة للمتقدمين المشمولين بأحكام القانون رقم /36/ لعام 2014م.
  • تقدم الأوراق الثبوتية ضمن مغلف مكتوب عليه ( الاسم والشهرة – الشهادة – الجهة  والوظيفة المطلوب التعيين فيها – العنوان ).
  • يشترط في من يتقدم إلى المسابقة المعلن عنها أن يحقق شروط التعيين المنصوص عنها في المادة / 7/ من القانون الأساسي للعاملين في الدولة .

المادة السادسة: تصدر وزارة الثقافة قراري قبول متضمنين :

  • المتقدمين المشمولين بأحكام القانون رقم / 36/ لعام 2014م
  • باقي المتقدمين .

ويحدد في قراري القبول مكان وتاريخ الامتحان التحريري المؤتمت.

المادة السابعة : يحق لمن لم يكن اسمه موجوداً في قراري قبول المتقدمين للمسابقة              أن يتقدم بطلب اعتراض لمعرفة سبب عدم قبوله.

 

المادة الثامنة: تصدر وزارة الثقافة قراري الناجحين بالامتحان التحريري المؤتمت لذوي الشهداء أو المصابين بعجز تام ولباقي المتقدمين، ويتضمن مكان وتاريخ المقابلة الشفهية.

المادة التاسعة: تحسب المحصلة النهائية للمتقدمين للمسابقة على الشكل الآتي :

المحصلة النهائية = درجة الامتحان التحريري + درجة المقابلة الشفهية + عامل التثقيل ( استناداً إلى شهادة قيد العمل).

ويشترط للنجاح في المسابقة الحصول على مجموع درجات لا يقل عن /60/ درجة من المجموع الكلي للدرجات / 100/ درجة وتقرب النتيجة إلى أقرب رقم صحيح .

وفي حال التساوي بالدرجات في المحصلة النهائية يقبل الناجح الأعلى

معدلاً أو مجموعاً في الشهادة وفي حال التساوي يقبل الأقدم تخرجاً.

المادة العاشرة : تصدر وزارة الثقافة قراري نجاح في المسابقة متضمنين:

  • أسماء الناجحين من ذوي الشهداء أو المصابين بعجز تام .
  • أسماء الناجحين من باقي المتقدمين .

المادة الحادية عشرة : أ- تحجز لذوي الشهداء ( الأب – الأم- الزوج أوالزوجة – الأولاد) وفق ما هو مبين بالقانون رقم / 36/ لعام 2014م نسبة(50%) من الشواغر المراد ملؤها بموجب المسابقة.

                 ب-بالنسبة للوظائف الفردية يتقدم لها جميع المتسابقين وفي حال النجاح   تعطى الأفضلية لذوي الشهداء.

المادة الثانية عشرة : عند عدم توافر نسبة 50% من ذوي الشهداء أو المصابين بعجز تام ممن تقدموا إلى المسابقة يصار إلى ملئ الشواغر الفائضة من غير ذوي الشهداء أو المصابين بعجز تام.

المادة الثالثة عشرة :مع مراعاة أحكام الفقرة /ب/ من المادة /11/ من القانون الأساسي للعاملين في الدولة رقم /50/ لعام 2004م يجوز لوزارة الثقافة            في حال توافر الشواغر والاعتماد وخلال مدة عام من تاريخ نشر أسماء الناجحين بالمسابقة التعيين من فائض الناجحين حسب تسلسل درجات نجاحهم.

المادة الرابعة عشرة : يتعهد المعين في وزارة الثقافة أو الجهات التابعة لها بموجب المسابقة                 بالعمل لديها لمدة لا تقل عن / 5/ خمس سنوات دون التقدم بطلب نقل إلى محافظة أو جهة عامة أخرى .

المادة الخامسة عشرة :تقوم وزارة الثقافة بتشكيل اللجان المعنية بإجراء المسابقة وفق ما ورد           في المادة /4/ من القرار رقم 66/و م تاريخ 10/10/2013م.

المادة السادسة عشرة : تقدم طلبات الاشتراك بالمسابقة إلى ديوان وزارة الثقافة الكائن في دمشق – المالكي وذلك اعتباراً من يوم الأحد الموافق لـ30 /8/ 2015  ولغاية نهاية الدوام الرسمي  من يوم الخميس الموافق لـ24/9/2015    

 

اضغط هنـــــــا لتحميل كامل ملف الشروط

  طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى أعلى الصفحة

   اتصل بنا/ حول سوريا/ سجل الزوار/
: info@moc.gov.sy
جميع الحقوق محفوظة - © 2005 - Powered by Platinum Inc