الأخبار وزارة الثقافة تقيم مؤتمـراً ثقافياً سنوياً فـي شـهر كانون الأول بعنـوان (بناء الوعي) يبحث في مختلف القضاياالفكرية والثقافية    على سطح دمشق” يحصد جائزة المهرجان اللبناني للسينما والتلفزيون   تطلق المؤسسة العامة للسينما تظاهرة خاصة بمناسبة عيد الأب العالمي في سينما كندي دمشق لغاية يوم السبت 30/6/2018.    إستمرار استقبال نصوص مشروع دعم سينما الشباب للموسم القادم عام 2019    وزارة الثقافة تعلن عن جائزة الدولة التشجيعية لعام 2018   مكتبة الاسد تعلن عن إجراء اختبار للتعاقد مع عدد من المواطنين من الفئات الثالثة، والرابعة، والخامسة   المديرية العامة للآثار والمتاحف تعلن عن إجراء مسابقة للتعاقد مع عدد من المواطنين   ٣١/٧/٢٠١٨ افتتاح معرض مكتبة الأسد الدولي للكتاب فى دورته الثلاثين   الصفحة الرسمية لوزارة الثقافة على الفيس بوك https://www.facebook.com/Syrian.Ministry.Culture/   وزارة الثقافة تطلاق صفحتها الرسمية باللغة الإنكليزية بالضغط على English      
    English   2018/07/16       الصفحة الرئيسية       لمحة عن سورية        اتصل بنا     info@moc.gov.sy  

الهيئة العامة للكتاب

مسابقة للأطفال في مجال الرسم والأدب في حلب        -     عدد القراءات : 11734
 

أعلنت مديرية الثقافة بحلب أمس عن إجراء مسابقة في مجال الرسم وأدب الأطفال والتأليف الموسيقي والرسم للأطفال ما بين 6 إلى 18 سنة بمناسبة مهرجان الطفولة الثاني الذي سيقام في شهر نيسان القادم.
وقالت مريانا حنش مسؤولة ثقافة الطفل في المديرية إن مسابقة رسوم الأطفال تشترط أن يكون الموضوع حول الطبيعة والبيئة ويستعمل في رسمه مواد الباستيل والألوان المائية وأقلام الفلومستر والغواش والاكريليك والأحبار الملونة وان تكون اللوحة من ورق كرتون كانسون قياس30 ضرب 40 سم.
كما تشترط مسابقة أدب الأطفال في القصة والشعر والمقالة أن يشارك الطفل في جنس أدبي واحد يختار موضوعه بما يتناسب مع واقعنا الثقافي والاجتماعي والا تزيد القصيدة على 25 بيتاً والقصة والمقالة على 50 سطراً إضافة إلى كتابتها باللغة العربية الفصحى.
وتشترط مسابقة التأليف الموسيقي تقديم نوتة موسيقية مدونة ومنسوخة على قرص مدمج تشمل العزف على مختلف الآلات الموسيقية فيما تتضمن شروط مسابقة الرسوم على أعمال موسيقية عالمية حيث يتم الاستماع لقصة عمل موسيقي ثم عزفها وبعدها يمنح المشارك ساعتين للرسم على لوحة كرتون كانسون قياس 30 ضرب 40 سم على ان يستعمل في الرسم المواد المذكورة اعلاه.
وبينت مسؤولة ثقافة الطفل في مديرية ثقافة حلب أن آخر موعد لاستلام الأعمال من الأطفال وملء الاستمارات الخامس عشر من شهر نيسان القادم يتم بعدها تقييم الأعمال المقدمة من قبل أدباء وفنانين تشكيليين وموسيقيين مختصين وإعلان النتائج ضمن حفل في 27 من الشهر نفسه وتكريم الفائزين الاوائل بالجوائز التقديرية.
وأوضحت حنش أن الغاية من المسابقة تعزيز المواهب الفنية والأدبية لدى الأطفال وإبراز نتاجاتهم بما يصقل مواهبهم ويشجعهم على الاستمرار في الرسم والكتابة والتأليف الموسيقي.

 آذار17 , 2011حلب-سانا

  طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى أعلى الصفحة

   اتصل بنا/ حول سوريا/ سجل الزوار/
: info@moc.gov.sy
جميع الحقوق محفوظة - © 2005 - Powered by Platinum Inc