انطلاق مهرجان مسرح الطفل تزامناً مع العطلة المدرسية الانتصافية

0
1204
أطلقت وزارة الثقافة – مديرية المسارح والموسيقى من مسرح الحمراء في دمشق مجدداً مهرجان مسرح الطفل الذي اعتادت على إقامته سنوياً تزامناً مع العطلة المدرسية الانتصافية وسط حضور لافت.
وقدمت فرقة جلنار بالتعاون مع شمس أكاديمي عرضاً فنياً راقصاً أثار الذاكرة الحية لشخصيات عالم ديزني المحببة للأطفال بمزيج من الابهار البصري والسمعي المدمج ما بين الخيال والواقع لتأكد على دور المسرح في التأثير على الطفل وتوجيه أفكاره بصورة إبداعية.
و أكد مدير مسرح الحمراء بدمشق المخرج محمد السالم أن مديرية المسارح والموسيقا في وزارة الثقافة دأبت على تقديم أكثر من مهرجان يخاطب جمهور الأطفال خلال أشهر السنة كافة وعلى امتداد مساحة الجغرافية السورية وتقوم فكرة مهرجان مسرح الطفل على استقطاب الأطفال للتعرف على المسرح ليكون فسحة لتفريغ الطاقة الابداعية لديهم في عالم منظم وموجه ومؤدلج لبناء ثقافة ممتعة ومفيدة بذات الوقت.
أوضح مدير فرقة جلنار ومخرج العرض علي حمدان ان عرض اليوم جاء بالتعاون مع فرقة شمس أكاديمي وهي الأكاديمية التي تهتم بشؤون الأطفال وثقافتهم ومواهبهم وتقديمها بأساليب راقية وممتعة لخلق فسحة جمالية ثقافية وفنية تجمع الاهل والطفل لقضاء وقتا ممتعا ومفيدا مشيراً إلى ان هذا الجيل يتمتع بذكاء افتراضي منبثق من التكنولوجيا المتطورة لذلك هو قادر على قراءة الرسائل المتنوعة والمركبة ببساطة كذلك قادر على نسج خيال فكري ووجداني.
ومن جانبها مدربة فرقة شمس أكاديمي زويا جمعة أشارت أن الهدف الأساسي من المشاركة في المهرجان زرع روح المحبة والتعاون بين الأطفال ونشر رسالة أن الرياضة هي أسلوب حياة وجذبهم نحوها عوضاً عن قضاء ساعات طويلة أمام الهواتف المحمولة والتعامل مع العالم الافتراضي.
ويتضمن المهرجان الذي يستمر لغاية 19 من الشهر الجاري عروضاً مسرحية وفنية منوعة بمشاركة فرق مسرحية تابعة للمسرح القومي ومسرح الطفل وأخرى من مسرح العرائس ستقدم مايقارب 32 عملاً بين مسرح الكبار والصغار والدمى والعرائس والعروض الراقصة في كل من محافظات دمشق وريفها، درعا، السويداء، حماة، طرطوس، حلب، اللاذقية، حمص، الحسكة ودير الزور .