رحلة إلى مدينة الأحلام ديزني 2 .. المحطة الأولى ضمن مشروع “رحلة إلى الأوبرا” ..

0
1170
عبر أمسية موسيقية تجمع العائلة أطلقت دار الأسد للثقافة والفنون مشروعها الثقافي الخاص بالأطفال واليافعين “رحلة إلى الأوبرا” والذي يتوجّه من خلال فعاليات موسيقية ومسرحية وسينمائية إلى هذه الفئة العمرية لتحجز مكاناً خاصاً بها ضمن برنامج دار الأوبرا الشهري. فكانت البداية مع “رحلة إلى مدينة الأحلام ديزني 2” التي أحيتها أوركسترا النفخيات في معهد صلحي الوادي بقيادة دلامة شهاب مساء الخميس 4 آب 2022 على مسرح الأوبرا، وذلك بالتعاون مع مديرية التأهيل الفني، ومعهد صلحي الوادي للموسيقا، وتحت إشراف مدير المعهد بريام سويد.
من خلال موسيقا حية ومباشرة لأغنيات أشهر أفلام الرسوم المتحركة والأنيميشن التي أنتجتها شركة والت ديزني، ترافقها مقتطفات من الفيلم على شاشة العرض؛ عمّت مسرح الأوبرا أجواء سينمائية بطلتها الموسيقا، حيث تحدّث الفيلم ألحاناً عزفتها أوركسترا النفخيات متنقّلةً بالجمهور من فيلم إلى آخر مع تقديمها موسيقا عشرة أفلام تنوعوا بين : “Snow White, Incredibles, Aladdin, Coco, Moana, The Lion King, Tarzan, Encanto, Soul, Hercules”.
عازف الترومبيت ورئيس قسم النفخيات في معهد صلحي الوادي دلامة شهاب أوضح أنه أسّس الأوركسترا عام 2016 لتضم طلاب قسم الآلات النفخية في المعهد والذين تتراوح أعمارهم بين 10 إلى 18 عاماً، ومع انضمام عازفين محترفين وأساتذة المعهد إلى صفوفها قدمت الأوركسترا حفلة “ديزني 1” عام 2018 وكان هدفها يتمثل في تحقيق “مشروع العائلة الموسيقية” حيث تضم آباء وأمهات يعزفون مع أولادهم في نفس الفرقة.
ولفت قائد الأوركسترا أن التوزيع الموسيقي لمقطوعات الأمسية هو توزيع عالمي مخصص لهذه التشكيلة من الآلات النفخية، مؤكداً أن البرنامج احترافي وعالي المستوى، واستغرق الكثير من التحضير والبروفات، حيث جاءت مشاركة الأساتذة بهدف دعم الطلاب، وترميم النقص وتقويم أخطاء العازف الصغير.
رشا بندقجي – المكتب الصحفي في دار الأوبرا