“حكايتنا مع الحجر” معرض نحت تشكيلي جمع الفنانين لطفي الرمحين و وليد مراد في غاليري زوايا

0
1134
#حكايتنا_مع_الحجر#معرض_نحت_تشكيلي جمع الفنانين لطفي الرمحين و وليد مراد في #غاليري_زوايا في حيّ القصاع بدمشق وافتتح اليوم بحضور #وزيرة_الثقافة الدكتورة لبانة مشوح وكوكبة من الفنانين التشكليين والمهتمين بهذا النوع من الفن.
 
وتضمن المعرض الذي يستمر لغاي 16 من الشهر الجاري تشكيلة واسعة من نتاج الفنانين اللذان عكسوا المفهوم الجمالي للحجر السوري من خلال أعمالهم، إضافة لعدّة أعمال أخرى خشبية ومعدنية.
الوزيرة مشوّح وخلال الافتتاح عبرّت عن سعادتها بالجهود الفنية المميزة للفنانين السوريين، والتي تدل على نشاط وحيوية الحركة الفنية في سورية ، وعن المعرض لفتت إلى انه جمع بين متناقضين، فمن جهة الفنان لطفي الرمحين راسخ الأقدام في الحياة الفنية منذ عقود، ومن جهة أخرى النحّات وليد مراد العاشق للفنّ رغم أنه يرفض الظهور وإظهار فنه.
وفيما يخص الأعمال تحدثت مشوح انها تراوحت بين الواقعية والتجريد، ومختلفة في أدواتها وموادها، لكنها وسيلة تعبير حضارية.
الفنان #الرمحين وفي حديث لسانا أكد أن الفن بمختلف ألوانه له هدف واحد وهو ارتباطه بالمشاعر والفكر الإنساني موضحاً أنه يستوحي روح أعماله من الخيال والفكر.
بدوره تحدث الفنان #مراد عن معرضه الأول الذي جاء بمثابة رابط مشترك بالفنان الرمحين حيث استمد منه قوة وإرادة النحت لافتاً إلى أن أعماله من الحجر السوري وبعضها تحكي عن الأزمات التي عاشها وطنه والأخرى تحمل الفرح والسلام وتكسر حدة الألم والمعاناة التي فرضتها الحرب
يذكر بان المعرض يستمر لغاية ١٦ الشهر الجاري.