اجتماع بين وزارتي الثقافة والسياحة لتطوير السياحة الثقافية

0
905
في إطار التعاون المشترك بين وزارتي #الثقافة و #السياحة لتطوير السياحة الثقافية، وتأهيل عدد من المواقع الأثرية والتوظيف الثقافي والسياحي لها، عقد وزيرا الثقافة الدكتورة لبانة مشوّح والسياحة المهندس محمد رامي رضوان مرتيني اجتماعاً موسعاً في وزارة الثقافة بحضور معاوني الوزيرين والمدراء المعنيين من الجانبين.
وناقش المجتمعين أعمال التنقيب الأثري في شرائح #عمريت و #ابن_هاني والشريط الساحلي في طرطوس، واستكمال مشاريع تأهيل المسارات السياحية في القلاع ( #قلعة_الحصن _ #قلعة_حلب _ و #قلعة_دمشق)، والمساهمة في دعم خطة #المديرية_العامة_للآثار_والمتاحف لإنجاز أعمال ترميم إسعافية في عدد من القلاع والمواقع الأثرية.
واستعرضوا خارطة الأنشطة والفعاليات الترويجية والحفلات الفنية المقترح إقامتها في المواقع الأثرية العائدة لوزارة الثقافة خلال عام 2022.
و تطرق الاجتماع أيضاً إلى ما أنجز بهدف إنهاء أعمال تأهيل مركز الزوار في تدمر، ومقترح إعداد دراسة لتوظيف بعض بيوت المشاهير التراثية بالتعاون بين الوزارتين، و نتائج المتابعة مع منظمة اليونيسكو بخصوص مشروع إقامة تلفريك في منطقة الحفة في اللاذقية ضمن مسار قلعة صلاح الدين، و استكمال مشروع لوحات الترميز ثنائي البعد QR في بعض المسارات والمواقع الأثرية، و الإعداد المشترك للورشة المخصصة عن بيت أبي خليل القباني.

قد تكون صورة ‏‏‏‏١١‏ شخصًا‏، ‏‏أشخاص يجلسون‏، ‏أشخاص يقفون‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏