وزيرة الثقافة تبحث مع وزيرة الثقافة والشباب الإمارتية سبل تطوير العلاقات الثقافية.

0
2338
بحثت د. لبانة مشوّح #وزيرة_الثقافة مع السيدة نورا الكعبي وزيرة الثقافة والشباب في دولة #الإمارات العربية المتحدة سبل تطوير علاقات التعاون بين الجانبين في المجالات الثقافية بما فيها الآثار والموسيقى واللغة العربية، وجاء ذلك أثناء الاجتماع الذي جمعهما، وبحضور سعادة السفير د. غسان عباس رئيس بعثة #الجمهورية_العربية_السورية في ابو ظبي والوزير المفوض رانية الرفاعي وعدد من مسؤولي وزارة الثقافة والشباب في دولة الإمارات العربية المتحدة .
وقدمت د. مشوّح عرضاً لجهود الحكومة ممثلة بوزارة الثقافة للمحافظة على العمل الثقافي المستمر رغم الحرب على سورية و #الحصار_الجائر المفروض عليها وعلى شعبها.
كما اتفق الجانبان على إعداد مذكرة تفاهم لتأطير التعاون بينهما في المجالات الثقافية كافة بما في ذلك في مجال أرشفة القطع الأثرية السورية والذي يعد مشروعاً ذا أهمية بالغة في ظل ما تعرضت له #الآثار_السورية أثناء الحرب على سورية، إضافة الى توثيق #التراث_اللامادي الغني ضماناً لاستدامته.
حيث أكدت د. مشوّح استمرار العمل الجدي في هذا المجال منوهةً بدور سورية في صون #اللغة_العربية، وبإبداعات مثقفيها.
وشدد الطرفان على أهمية اللغة العربية كجزء من الهوية العربية مما يجعل المحافظة عليها وتطويرها لمواءمة المتطلبات العصرية في العلوم خاصة أمرا في غاية الأهمية.
أبوظبي 7شباط 2022