طلاب البيانو في المعهد العالي للموسيقا يقدّمون أمسية عزف منفرد في دار الأوبرا ..

0
8897
ملأت أنغام البيانو أجواء القاعة المتعددة الاستعمالات ضمن دار الأوبرا في أمسية الاثنين 1 آذار 2021 استعرض خلالها طلبة المعهد العالي للموسيقا مهاراتهم، مخاطبين عبر الموسيقا الكلاسيكية ذائقة المستمعين.
وسام أبو عاصي، ياسمين محمد، وطارق الشرابي وهم طلاب الأستاذة عايدة مومجيان، رسموا عبر ما حملته المفاتيح البيضاء والسوداء أولى خطواتهم نحو الاحتراف.
ست مقطوعاتٍ تضمّنها برنامج الأمسية الذي كانت بدايته ثنائية، مع كونشيرتو البيانو الرابع للمؤلف الألماني لودفيغ فان بيتهوفن والذي أدّاه وسام أبو عاصي من السنة الثالثة، رافقته الأستاذة عايدة مومجيان على البيانو المصاحب للتعبير عن دور الأوركسترا.
طارق الشرابي وهو طالب السنة الخامسة والأخيرة عزف ثلاث مقطوعات تنوّعت بين بيتهوفن، المؤلف البولندي فريدريك شوبان، والمؤلف الأرميني المعاصر ألكسندر هاروتينيان.
وعبر مقطوعتين، الأولى للمؤلف النمساوي فرانز شوبرت، والثانية لـ شوبان، قدّمت ياسمين محمد نفسها في آخر موعدٍ لها مع المسرح وهي طالبة، كما عبّرت، مضيفةً أنها ليست التجربة الأولى لطلاب المعهد العالي، فهم يُقدّمون حفلة كل عام، إلا أن المساحة الزمنية التي يُتيحها برنامج هذه الأمسية يسمح لها بعرض قدراتها.
الأستاذة عايدة مومجيان لفتت إلى أن طلاب المعهد العالي يبذلون جهداً كبيراً ويعزفون برامج ضخمة تستحق أن تُعرض على الجمهور، وأكدت أن حلمهم في العزف المنفرد لا يتحقق إلا بصعودهم على المسرح ومواجهة رهبته والتواصل روحيّاً مع الجمهور الذي يمتلك حق التقييم الحقيقي والنهائي، وأعربت مومجيان عن سعادتها بهذا التعاون المستمر والمثمر بين دار الأوبرا والمعهد العالي للموسيقا.