توقيع مذكرة تفاهم بين وزارتي الثقافة و التربية

0
90
في إطار حرص #وزارتي_التربية_والثقافة على نشر وتشجيع مختلف الانشطة البرامج الثقافية، ودورها الفاعل في توعية الناشئة، وزيادة الفرص المتاحة أمام الأبناء التلاميذ والطلاب للاطلاع على ماتنتجه بلدهم من أعمال أدبية وفنية، وتأسيساً على نجاح تجربة التعاون المشترك للوزارتين، وتقديم برامج ثقافية مشتركة ضمن قناة الفضائية التربوية.
تم اليوم في مبنى وزارة التربية توقيع #مذكرة_تفاهم بين وزارتي #التربية و #الثقافة.
ووقع الاتفاقية عن #وزارة_الثقافة، #وزيرة_الثقافة الدكتورة لبانة مشوّح.وعن #وزارة_التربية، #وزير_التربية الدكتور دارم طباع.
#الوزيرة_مشوّح أكدت أهمية التعاون المشترك بين الوزارتين، لأنهما يساهمان في بناء الانسان، مبينة أن نجاح الثقافة مرتبط بالتربية التي تبدأ ببناء الإنسان منذ الطفولة المبكرة، وتستمر معه حتى نهاية المرحلة الثانوية، فضلاً عن كون الأسرة إلى جانب التربية تشكل الحاضنة الأولى للإنسان، معربة عن أملها في مشاركة التربوية لعمل وزارة الثقافة، وتخصيص مساحة لبرامجها.
#الوزير_طباع أوضح أن التربية مقبلة على مرحلة جديدة من عملها التشاركي مع وزارة الثقافة، مؤكداً أن القناة الفضائية التربوية صلة وصل مع المجتمع المثقف، مشيداً بأهمية هذه الاتفاقية، لاسيما ان الفضائية مقبلة على نمط ووجه جديد.
#حضر_توقيع الاتفاقية عن وزارة #الثقافة معاون وزير الثقافة المهندسة سناء الشوا، ومدير العلاقات الثقافية زياد ميمان، وعن وزارة #التربية معاون وزير التربية الدكتور عبد الحكيم الحماد، ومدير الفضائية التربوية وائل شاهين.