الموسيقار صفوان بهلوان يأخذ بألباب جمهور دار الأوبرا في أول ظهور له على مسرحها

0
570
بصوته الرخيم وأدائه المتفرد أحيا الموسيقار صفوان بهلون حفلاً غنائياً على مسرح دار الأوبرا بدمشق في أول ظهور له على هذه الخشبة آخذا بألباب وأسماع الجمهور إلى جولة في عالم الطرب الأصيل والثقيل.
وقبيل بدء الحفل أعرب بهلوان عن أمنياته بأن تشفى جراح البلد الذي طالما كان نبع الحضارة وأول من كتب مدونة موسيقية تزيد على سلم فيثاغورث بألف سنة وكان دائما يحمل جينات الإبداع مؤكداً أنه لا بد أن ينتفض من غفوته كطائر الفينيق.
ورأى بهلوان أن الموسيقا أساس ومقياس الشعوب متمثلاً قول الفيلسوف الصيني كونفوشيوس “إذا أردت أن تتعرف على شعب فاسمع موسيقاه”.
واستهلت الفرقة الوطنية السورية للموسيقا العربية بقيادة المايسترو عدنان فتح الله الحفل بمعزوفة موسيقية تحية للموسيقار بهلوان ثم بدأ الحفل بقصيدة يا ليالي الشام للشاعر سلطان عويس ومن ألحان بهلوان الذي شدا من كلماته وألحانه بأغنيتي يا طيور الحب و دوار يا بحر.
بهلوان الذي عرف عنه بأنه أفضل المطربين قاطبة الذين قدموا تراث الموسيقار الراحل محمد عبد الوهاب شدا بروائع موسيقار الأجيال من قصيدة الصبا والجمال كلمات الأخطل الصغير وأغنية أشكي لمين الهوى كلمات حسين النحاس ويا دنيا يا غرامي من كلمات أحمد رامي.
حضر الحفل وزيرة الثقافة الدكتورة لبانة مشوّح ووزير السياحة المهندس محمد رامي مارتيني إضافة إلى جمهور كبير تفاعل مع أغاني بهلوان ونالت استحسانه ورضاه.