أطفال معهد صلحي الوادي يحيون حفل عزف مزدوج على البيانو في مكتبة الأسد

0
963
مقطوعات موسيقية خاصة بالعزف المزدوج على البيانو “أربع أيد” قدمها طلاب معهد صلحي الوادي على خشبة مسرح مكتبة الأسد الوطنية بحضور وزيرة الثقافة الدكتورة لبانة مشوّح تحت عنوان رقصات وأغان.
وتنوعت المعزوفات التي قدمتها العازفة جمان عمران المدرسة بالمعهد مع ثمانية من الطلاب متناوبين على البيانو بشكل ثنائي حيث قدموا المقطوعات العالمية التي تصلح لهذا النوع من العزف وتقدم عادة كموسيقا مصاحبة للرقص.
وأوضحت عمران لسانا أن الهدف من الأمسية مكافاة لطلاب المعهد الذين واظبوا على دروسهم خلال فترة توقف الدراسة أثناء الحجر الصحي لنعرف العالم أننا نستطيع العزف وتعليم الموسيقا لصغارنا رغم الظروف التي نعيشها.
الطالبة سارة الداهوك عبرت عن سعادتها بالمشاركة للمرة الأولى في حفل موسيقي أمام الجمهور لهذا الاسلوب من العزف الذي جاء بصورة مختلفة تساعد الطلاب على الانسجام.
الطالبة شادية الحمصي بينت أنها سعيدة لأنها تشارك رغم صغر سنها بينما اعربت ليا الشيخ عن سرورها بالمشاركة في الحفل رغم صعوبة العزف على البيانو ولكن دراستها له منذ الصغر ساعدتها على إتقانه معتبرة أن من يعزف على البيانو يستطيع العزف على جميع الآلات الموسيقية.