وزارة الثقافة تحتفل بأيام الثقافة السورية تحتَ شعار ” ثقافتي هويتي”

0
351
برعاية كريمة من المهندس حسين عرنوس رئيس مجلس الوزراء، تحتفل وزارة الثقافة بأيام الثقافة السورية التي ستُقام تحت شعار “ثقافتي هويتي”.
وتجري الآن الاستعدادات النهائية لحفل الافتتاح الذي ينطلق يوم الاثنين 23/11/2020 في دار الأسد للثقافة والفنون ابتداءً من الساعة 6.30 مساءً.
يبدأ الافتتاح بمعرض فني تشكيلي من مقتنيات وزارة الثقافة في قاعة المعارض في الدار، يليه الحفل الرسمي في القاعة الرئيسة ويتضمن فيلم قصير عن وزارة الثقافة، وكلمة راعي الحفل إلى جانب تكريم كوكبة من المثقفين السوريين، وهم السادة: الدكتور محمد خلف الجراد، الفنانة ثناء الدبسي، الفنان أكثم عبد الحميد، الفنانة سمية حلاق، الفنان جورج عشي، الفنان حسين نازك.
ثم تتتالى فقرات الحفل بمقطوعات موسيقية لخماسي من روح الشرق، وثنائي بيانو أطفال، وعزف منفرد (هارب)، ولوحات استعراضية لفرقة جلنار بقيادة علي حمدان.
وبالتوازي مع حفل الافتتاح تستعد مديريات وزارة الثقافة جميعها، والمراكز الثقافية كافة في المحافظات لإطلاق برامجها الخاصة بالاحتفالية والتي تستمر لغاية 26 / 11 /2020 تقام خلالها حفلات موسيقية، وعروض مسرحية وسينمائية، ومعارض كتب، ووثائق تاريخية، وملتقيات تشكيلية.