ورشة عمل تدريبية لإطلاق برنامج مراكز التعلم المتكامل

0
306
أقامت وزارة الثقافة-مديرية ثقافة الطفل بالتعاون مع منظمة اليونيسف ” برنامجي: نماء ومشاركة اليافعين والتعليم ” ورشة عمل تدريبية لبعض الكوادر الإدارية في الوزارة لإطلاق برنامج مراكز التعلم المتكامل وذلك يومي 2و 3 تشرين الثاني /2020 في المركز الثقافي العربي في كفرسوسة.
وهدفت الورشة لتعريف على فكرة البرنامج في خلق بيئات آمنة وداعمة في العملية التعليمية للأطفال واليافعين والشباب الفاقدين للتعليم والمتسربين والمعرضين لخطر التسرب من المدرسة حيث تُوفّر مراكز التعلّم المتكاملة حزمة كاملة من الخدمات المتضمنة برامج تعلّم بالتوازي مع تنمية المهارات الحياتية اللازمة، والتمكين الشخصي والاجتماعي وتوفير الفرص المتكافئة للتعلم والتدريب ليعاد دمجهم ضمن نظام التعليم الرسمي أو للانتقال إلى سوق العمل.
وتضمنت الورشة تقديم مجموعة من المعارف والمفاهيم حول برنامج مراكز التعلم المتكامل والآليات الواجب اتباعها لتنفيذه وخطة العمل التشغيلية بما فيها الأدوار والمسؤوليات وعرض أدوات الرصد والتقييم.
يذكر بانه في الفترة القادمة ستقام ورشات عمل تدريبية لعدد من الكوادر الإدارية وفرق مهارات الحياة وعدد من المدرسين في المراكز المستهدفة على مدى 6 أيام في كل محافظة.