معرض التصوير الضوئي في صالة المعارض في المركز الثقافي العربي في الحسكة

0
3099

برعاية الدكتورة لبانة مشوّح وزيرة الثقافة افتتح السيد اللواء غسان خليل محافظ الحسكة معرض التصوير الضوئي الذي أقامته مديرية الثقافة في صالة المعارض في المركز الثقافي العربي وذلك ضمن فعالية احتفالية الطفل العربي المقامة برعاية من وزارة الثقافة .
واطلع السيد المحافظ على ما تضمنه المعرض من لوحات وصور تراثية شارك فيه مجموعة من اليافعين تسلط الضوء على تراث المحافظة المادي وأساليب معيشة الأجداد والأدوات المنزلية والزراعية القديمة واللباس التراثي إضافة للرسومات التي ينفذها الأطفال ضمن ورشة التدريب على مبادئ الرسم بأقلام الرصاص والتلوين.
كما شارك السيد المحافظ في تكريم الأطفال بشار السيد علي لفوزه بالمرتبة الثانية في المسابقة التي أقامتها وزارة الثقافة في مجال قصة الأطفال ولجين محمد الجرو لفوزها بالجائزة التشجيعية بمسابقة الرسم مؤكدا أهمية تقديم كل الرعاية والاحتضان لمواهب أطفالنا وتنميتها لترفد الحراك الفني والأدبي في محافظة الحسكة بدماء جديدة مستقبلا .
وحضر السيد المحافظ الفعالية الغنائية التي قدمها عدد من أطفال ويافعي فرقتي أورناشا التراثية ومديرية الثقافة على خشبة مسرح المركز الثقافي وتضمنت وصلات غنائية وطنية وتراثية وأغاني عن الطفولة وأهمية توفير الرعاية والدعم والحماية لهم .