افتتاح ملتقى العجيلي للإبداع الروائي في الرقة

0
144

برعاية كريمة من الدكتورة لبانة مشوّح وزيرة الثقافة، افتتح المهندس عبيد الحسن محافظ الرقة ممثل راعي المهرجان، فعاليات ملتقى الأديب الدكتور عبد السلام العجيلي للإبداع الروائي، بدورته التاسعة بعنوان تمثلات المكان والحوار والشخصية في الرواية السورية في ريف الرقة الغربي المحرر (دبسي عفنان).

بحضور أمين فرع الرقة لحزب البعث العربي الإشتراكي الدكتور عبد العزيز العيسى والعميد عبد المنعم نبهان قائد شرطة المحافظة ورئيس اللجنة الأمنية وأعضاء قيادة الفرع وأعضاء المكتب التنفيذي وحشد من الأخوة المواطنين .

وفي كلمته رحب السيد محافظ الرقة بالسادة الضيوف والحضور، مؤكداً على أهمية هذا الملتقى الذي يواكب احتفالات شعبنا بالذكرى السابعة والأربعين لحرب تشرين التحريرية التي سطر فيها جيشنا الباسل أروع ملاحم البطولة والفداء .

معتبراً الثقافة حصناً منيعاً للشعوب في مواجهة سطو الإرهاب الصهيو أميركي ، هذا المد الجارف الذي يحارب بفكر إلى جانب البندقية .

واختتم السيد المحافظ كلمته بالشكر لوزارة الثقافة ممثلة بالدكتورة لبانة مشوّح على رعايتها واهتمامها و لمديرية ثقافة الرقة على دورها في إحياء وإغناء التراث الثقافي الرقي وتنمية الذائقة الأدبية للمجتمع .

والقى الدكتور عبد العزيز العيسى امين فرع الرقة لحزب البعث العربي الإشتراكي كلمة أشاد فيها بانتصارات الجيش العربي السوري الذي يصنع تشرينا” آخر ببطولاته على امتداد الجغرافية السورية ، كما أعرب عن تمنياته بالنجاح لملتقى الروائي العجيلي .

بدوره ألقى السيد محمد الأحمد العبدون مدير الثقافة بالرقة كلمة ترحيبية، أكد من خلالها أن اليوم ينتصر الوطن بالثقافة كما انتصر على الإرهاب ببسالة جيشنا العربي السوري وحكمة قائده الدكتور بشار الأسد.

و ألقت الإعلامية هدباء وجيه العلي كلمة السادة الضيوف أعربت فيها عن سعادتها بهذا الملتقى الذي يقام على أرض ريف الرقة المحرر وأنه تكريس لانتصارات جيشنا الباسل .

وافتتح معرض التصوير الضوئي ، ومعرض الفن التشكيلي ، ومعرض الكتاب ، ومعرض رقم رقميه أدباء الرقة ، ومعرض التراث الرقي، واختتم القسم الأول من حفل افتتاح ملتقى العجيلي للإبداع الروائي، بعرض فلم وثائقي عن الدكتور عبد السلام العجيلي