ضمن “المشروع الوطني للترجمة” كتاب (حروب سورية)

0
323
صدر حديثاً عن الهيئة العامة السورية للكتاب
وضمن “المشروع الوطني للترجمة” كتاب (حروب سورية)، تأليف: ميشيل رامبو، ترجمة: الدكتورة لبانة مشوّح.
تصميم الغلاف: عبد العزيز محمد.
يُسلط هذا الكتاب الضوء على أوجه الصراع في سورية التي يمكن حصرها بنحو خمس عشرة حرباً ذات صلة بمئة وعشرين بلداً شاركت فيها على نحو أو آخر (حكومات، وجيوش، وعملاء سريّون، وميليشيات…). لهذه الحروب ما هو أبعد من الأهداف الإستراتيجية والاقتصادية والدينية، وهو مما يرتبط بمنظورين متعارضين إلى النظام الدولي. وفي سياقٍ مُتصل، يتطرق هذا الكتاب إلى حملات التضليل والتشويه التي تمارسها آلة إعلامية هائلة القدرة، وواسعة الانتشار، تسعى بكل طاقاتها إلى إخفاء العدوان الإرهابي الدولي الذي كانت سورية ولا تزال ضحيته؛ ناهيك عن صعوبة إطفاء نار هذه المأساة التي ذهب ضحيتها آلاف القتلى وملايين المهجّرين واللاجئين.
فعسى أن يكون في نهاية هذه الحرب العدوانية ردٌّ لبعض اعتبار “العدالة الدولية”. وإنصاف للشعب السوري الذي عانى الويلات، لكنه أعطى للتاريخ دروساً في الصمود.
نأمل أن يكشف هذا الكتاب كثيراً من الغموض الذي اكتنف الحرب الإرهابية الدولية على وطننا سورية، ويوفّر للقارئ الفائدة المعرفية المرجوّة.
كتاب (حروب سورية)، تأليف: ميشيل رامبو، ترجمة: الدكتورة لبانة مشوّح، يقع في 368 صفحة من القطع الكبير، صادر حديثاً عن الهيئة العامة السورية للكتاب 2020.