اطلاق مشروع مؤتمر الشباب واليافعين الأول ” آمال وتحديات “

0
239

اطلاق مشروع مؤتمر الشباب واليافعين الأول ” آمال وتحديات ”

ضمن فعاليات مهرجان طرطوس الثقافي الثاني الذي تقيمه وزارة الثقافة بالتعاون مع مديرية الثقافة في محافظة طرطوس، أطلقت مديرية ثقافة الطفل بالوزارة مشروع مؤتمر الشباب واليافعين الأول ” آمال وتحديات ” بحضور المهندسة سناء الشوا معاون الوزير، والأنسة ملك ياسين مديرة ثقافة الطفل، والأستاذ كمال بدران مدير ثقافة طرطوس.

و يهدف المؤتمر إلى إشراك هذه الشريحة من عمر العشر سنوات حتى الرابعة والعشرون للمساهمة بتنمية وتطوير المجتمع بالتعاون مع عدد من الجهات المعنية ” منظمة شبيبة الثورة، الاتحاد الوطني لطلبة سورية، وزارة التربية، والجمعيات ذات الصلة، ومنظمة اليونسيف.

وتحدثت السيدة معاون السيد الوزير للحضور ع المشروع الذي يأتي ضمن عدة مشاريع أطلقتها الوزارة وسيتم إطلاقه في كافة المحافظات السورية، مشيرةً أنه وبالتزامن مع إطلاق المشروع سيتم إطلاق استمارة الكترونية خاصة بالمؤتمر ستنشر عبر المواقع الالكترونية والصفحات التابعة لوزارة الثقافة، مصممة ضمن معايير محددة لضمان جودة المشاركين تتضمن أسئلة متنوعة بمواضيع عدة يجيب عليها المشاركون ليتم دراستها واختيارهم للمشاركة بالمؤتمر الذي سيعقد بدمشق في الربع الأخير من العام الحالي.

وأكدت مديرة ثقافة الطفل الأنسة ملك ياسين أن إطلاق المشروع في مهرجان طرطوس الثقافي خطوة هامة جداً خصوصاً بهذه المرحلة للتعرف على أفكار وتطلعات اليافعين و الشباب ليكونوا شركاء حقيقيون في بناة مستقبلهم ومستقبل وطنهم .

لافتةً أن المرحلة التي تسبق المؤتمر ستشهد ورشات عمل وبحث مع الشباب في مختلف المحافظات انطلاقاً من كونهم الركيزة الأساسية بالمجتمع بما يملكون من طاقات وأفكار إبداعية متميزة .

بدورهم عبر الشباب عن سعادتهم بهذه المبادرة النوعية والأولى من نوعها التي تقيمها وزارة الثقافة ليستطيعوا التعبير عن ارائهم ويوصلوا من خلالها مشاكلهم وتطلعاتهم المستقبلية، وتمنوا ايصال هذا الاستبيان إلى كافة الشباب السوري، من أجل الخروج بمؤتمر شامل يلبي طموحات الشاب السوري وخاصة ضمن الظروف الراهنة.