المؤسسة العامة للسينما تطلق فيلم درب السما لجود سعيد

0
106

 …. المؤسسة العامة للسينما تطلق فيلم درب السما لجود سعيد

دمشق : خاص آفاق سينمائية .
تحت رعاية الأستاذ محمد الأحمد وزير الثقافة ، وضمن فعاليات يوم وزارة الثقافة ، وبحضور الأستاذ مراد شاهين مدير عام المؤسسة العامة للسينما ممثل السيد الوزير وعدد من كبار مسؤولي الدولة ومديري المؤسسة وأبطال العمل والمشاركين فيه ، وبعض العاملين في المجال السينمائي والمثقفين والإعلاميين والمهتمين بالسينما ، أطلقت المؤسسة العامة للسينما قبل قليل فيلم درب السما للمخرج جود سعيد .
في بدء الحفل تحدث الأستاذ مراد شاهين فقال : ” الفيلم تم عرضه للمرة الأولى في الدورة الخامسة و الثلاثين لمهرجان الاسكندرية السينمائي حيث استطاع أن ينتزع ثلاثة جوائزٍ من لجنتي التحكيم العربية و الدولية، هذا عدا عن الإحتفاء الكبير الذي حظي به و الذي كان مدعاةً للأنفةِ و الإعتزاز بالسينما التي نمتلكها و ننتجها في زمنٍّ لم تعد الحكومات العربيةُ فيه تملك أية مسؤوليةٍ تجاه شعوبها في إنتاج هذه النوعيةِ من الأفلام السينمائية و التي أقل ما يقال فيها بأنها سينما هادفة، مسؤولة، تشِّرفُ و تعبر عن أصالة فن البلد الذي تنتمي إليه في أي مهرجان أو فعّاليةٍ تشارك فيها.
“درب السما” تجلّت فيه الحرب بأقسى و أصعب لحظاتها الإنسانية، عندما تأتي على الفرد و تمتحنه بكل عنفٍ و قساوةٍ و تترك بقايا ميتةٍ منه. من جسده و من نفسه.
تُظهر فيه لعنتها المرتدة على المجتمع بأكمله فتنال نارها من كلِّ يدٍ لامستها و من كلِّ نفسٍ عاشرتها، فلا تترك و لا تذر.
تترك الحُكمَ عليها لنا، نحن الذين خَبِرناها و عَرِفنَاها بكلِّ تَلَوُّناتِ وجُوهِهَا. تُنذِرُنا من عواقِبِها، فإن علقنا في شِبَاكِها… فلن تترك مكاناً للرحمة تتنزّلُ علينا. و إن استطعنا الخروج منها كانت درساً لنا نتعلم منه و نستقي منه العبرَ الكثيرة إن أردنا لأبنائَنا حياةً أفضلُ من حياتِنا. لوحةٌ فنيةٌ رُسمت بكلِّ عنايةٍ و إتقان، حملت توقيع المخرج المبدع جود سعيد و كلَّ من عمل معه من فنانين مبدعين ابتداءاً بنجم الشاشة الكبير أيمن زيدان مروراً بكل الفنانين المبدعين الذين كانوا شركاء حقيقيين معه في إنجاح هذا العمل”.