المؤسسة العامة للسينما حاضرة في الأيام الثقافية لمعرض دمشق الدولي عبر فيلم ” حنين الذاكرة ” و عروض ُأخرى

0
808

المؤسسة العامة للسينما حاضرة في الأيام الثقافية لمعرض دمشق الدولي عبر فيلم ” حنين الذاكرة ” و عروض ُأخرى

تشارك المؤسسة العامة للسينما في برنامج الأيام الثقافية التي ستقام على التوازي مع فعاليات معرض دمشق الدولي بدورته الـ 61 بدءاً من الـ 29 من آب الحالي ولغاية الـ 5 من أيلول المقبل و الذي أعلنته وزارة الثقافة “الهيئة العامة لدار الأسد للثقافة والفنون عبر مواقعها.
و تأتي مشاركة المؤسسة عبر عرض للفيلم الروائي الطويل “حنين الذاكرة” تأليف سامر محمد إسماعيل وإخراج مجموعة من المخرجين الشباب ” يزن أنزور – سيمون صفية – علي الماغوط – كوثر معراوي” و ذلك يوم الإثنين 2 أيلول 2019 على خشبة مسرح الدراما الساعة: 6:00 مساء”
فضلاً عن عروض سينمائية لأحدث إنتاجات السينما العالمية.

بطاقة الفيلم
إنتاج: المؤسسة العامة للسينما 2017
الإشراف العام: مراد شاهين.
الإشراف الفني: جود سعيد.
سيناريو : سامر محمد إسماعيل.
إخراج: يزن أنزور، علي الماغوط ، كوثر معراوي ، سيمون صفية.
مدير الإنتاج: وائل جبارة.
تمثيل: سعد مينه، لينا حوارنة، انظوانيت نجيب ، لجين إسماعيل، علا باشا، حازم زيدان، رنا ريشة، عباس الحاوي، جهاد الزغبي، مؤيد الخراط، مروة الأطرش، فرح الديات ، إيفا حاجبي ، تماضر غانم، نور وزير، محسن عباس، سالي بسمة، ماجد عيسى، طارق نخلة، مجد حنا، عبود الأحمد، نزار الصباغ، مجدي المقبل، عفراء زينو، هادي علي، سيرينا محمد، سامر سفاف، نادر عبد الحي، ياسر سلمون، فادي شاهين.
ملخص الفيلم
يروي الفيلم حكاية شاب اسمه “كفاح”، ولد في الخامس من حزيران عام 1967 لأسرة جولانية تنزح من الجولان العربي السوري المحتل إلى دمشق القديمة بعد دخول قوات الاحتلال “الإسرائيلي” إلى بلدتهم . تقيم الأسرة في حي دمشقي قديم ، الذي يشهد على الكثير من الحكايات عبر خمسين عاما وصولا للمرحلة الحالية .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نبات‏‏