صدر حديثاً عن الهيئة العامة السورية للكتابكتاب (الأعمال الكاملة /قمر كيلاني/.. “أسامة بن منقذ، التصوف الإسلامي، امرؤ القيس، دمشق عاصمة ثقافة أبدية، عواء الذئب”)

0
696

صدر حديثاً عن الهيئة العامة السورية للكتاب
كتاب (الأعمال الكاملة /قمر كيلاني/.. “أسامة بن منقذ، التصوف الإسلامي، امرؤ القيس، دمشق عاصمة ثقافة أبدية، عواء الذئب”).
دراسة متأنية عن فارس من فرسان السيف والقلم هو (أسامة بن منقذ)، وأخرى متألقة عن فارس من فرسان الشعر ألا وهو (امرؤ القيس)، ولا تغيب نفحات الصوفية عن هذا الكتاب في دراسة (التصوف الإسلامي) وقد كانت الأسبق زمنياً بين هذه الدراسات.
ولما كانت الأديبة (قمر كيلاني) قد حملت الهم الوطني والقومي في أغلب إنتاجها الفكري والأدبي، فقد جاء (عواء الذئب) عنوان آخر مجموعة قصصية يعلن ذلك الهم شرياناً نازفاً.
أما دمشق… روح الروح… وقلب القلب من كل ما كتبت… فها هو كتاب (دمشق عاصمة ثقافة أبدية) يحتفي بخصوصية هذه المدينة العابقة بالياسمين، والزهر على مدى الدهر.
رسالة فكرية وأدبية خرجت من الذاتية إلى الهموم الوطنية، والقومية، والاجتماعية، اختصرت سيرة حياة مبدعة من الوطن، واختصر هذا الكتاب بعضاً من ملامحها.
كتاب (الأعمال الكاملة /قمر كيلاني/.. “أسامة بن منقذ، التصوف الإسلامي، امرؤ القيس، دمشق عاصمة ثقافة أبدية، عواء الذئب”)، يقع في 732 صفحة من القطع الكبير، صادر حديثاً عن الهيئة العامة السورية للكتاب 2019.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏نص‏‏‏