أمسية موسيقية أحيتها الفنانة الروسية القديرة ناديجدا كريجينا

0
1679

برعاية وزارة الثقافة وبالتعاون مع سفارة جمهورية روسيا الاتحادية بدمشق اقيم مساء اليوم أمسية موسيقية أحيتها الفنانة الروسية القديرة ناديجدا كريجينا بمشاركة العازفين المنفردين من الفرقة الأكاديمية الحكومية للآلات الموسيقية الشعبية “روسيا” مع البرنامج الفني (لحن الروح الروسية) على خشبة مسرح الدراما في دار الأسد للثقافة والفنون بحضور الأستاذ توفيق الامام معاون السيد وزير الثقافة و سعادة سفير روسيا الاتحادية بدمشق ألكسندر يفيموف، وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي.
معاون وزير الثقافة الأستاذ توفيق الإمام قال حول الحفل: في إطار العلاقات الثقافية ما بين الجمهورية العربية السورية وروسيا الاتحادية تقام هذه الحلفة التي يشارك فيها عدد من الفنانين والفنانات الروس في دار الأوبرا من خلال تقديمهم للموسيقا الروسية، وهذا النشاط يندرج تحت مناسبة مرور أكثر من 70 عام على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين روسيا وسورية. إننا في وزارة الثقافة نسعى إلى أن تستمر مثل هذه النشاطات ليس فقط في دمشق وإنما في العديد من المحافظات.
المغنية الروسية القديرة ناديجدا كريجينا قالت : “في منطقة كورسك، يولد الناس مع الأغنية لذلك أنا أغني – طالما أستطيع، يجب ألا يعجب المرء بصوته، بل عليه أن يغني بقلبه وروحه”.
يذكر بأن كريجينا الفنانة الروسية الحائزة على وسام الاستحقاق عام (1994)، ولقب (فنانة الشعب الروسي) 2012، هي من مواليد عام 1961 في قرية بيتريشيفو بمنطقة كورسك. تخرجت عام 1983 من قسم الغناء الوطني في مدرسة موسكو للموسيقا. التي تحمل اسم إيبولاتيف إيفانوف.
عملت من عام 1985 إلى عام 1990 على تحسين مهاراتها المهنية في معهد الدولة للموسيقا والتربية. ولها أكثر من 700 أغنية.
وستقدم الفنانة الروسية حفلين في كل من اللاذقية وحمص يومي الخميس والجمعة.