المسرح القومي في اللاذقية عرضه “تحية” على خشبة مسرح الحمراء بدمشق

0
682

برعاية السيد وزير الثقافة الأستاذ محمد الأحمد وبمناسبة اليوم العالمي للمسرح أقامت مديرية المسارح والموسيقا – المسرح القومي في اللاذقية عرضه “تحية” على خشبة مسرح الحمراء بدمشق والعرض من تأليف شادي كيوان وإخراج حسين عباس.
الكاتب شادي كيوان قال حول العرض: هذا العرض هو تحية لكل العاملين في المسرح وتحية للجمهور المسرحي أيضاً، وقد عرض في اللاذقية واستغرق مدة شهرين من البروفات ليعرض اليوم في مسرح الحمراء بدمشق، وتضاعف الجهد في هذه المسرحية كون العرض هو لعبة مسرح داخل مسرح.

المخرج حسين عباس بدوره قال: نشكر مديرية المسارح على هذه الفرصة التي قدمتها للمسرح القومي في اللاذقية ليجسد عمله المسرحي “تحية” على خشبة مسرح الحمراء في دمشق، وحاولنا من خلاله تقديم تفاصيل معاناة المسرحيين بقوالب مختلفة، وقد كتبت هذه المسرحية وعملنا على مشاهدها لمناسبة يوم المسرح العالمي بشكل خاص.

يذكر أن مسرحية “تحية” من تمثيل حسين عباس، شادي كيوان، سوسن عطاف، مجد يونس أحمد، مصطفى جانودي، غربة مريشة، جعفر درويش، أحمد بسما.
ويذكر أيضا بأنه ضمن هذه المناسبة تحتفل مديرية المسارح والموسيقا في وزارة الثقافة بمجموعة كبيرة من العروض المسرحية في جميع المحافظات:
عرض آخر الرايات تأليف وتمثيل وإخراج تمام العواني على خشبة القباني ٣٠_٣١/٣/٢٠١٩
وفي حلب عرض مونودراما كناس عن نص للاديب وليد اخلاصي
وفي السويداء عرض قمامة تأليف علي عبد النبي الزبدي واعداد واخراج سمير البدعيش
وعرض عشق في طرطوس تأليف وإخراج رضوان جاموس
وفي حمص مسرحية “العطسة” تأليف تشيخوف وإخراج زين العابدين طيارة
في الحسكة “خشبة وستارة وناس” تأليف وإخراج اسماعيل خلف.