جائزة حنا مينه للرواية

0
2739

جائزة حنا مينه للرواية
تعلن وزارة الثقافة – الهيئة العامّة السوريّة للكتاب عن فتح باب الترشيح لجائزة حنا مينه للرواية العربية للكتّاب العرب السوريين والمقيمين في سورية، تشجيعاً للتنافس على تقديم أفضل النصوص الروائية من قبل كُتّاب الرواية واكتشافاً للأصوات الجديدة التي لم تأخذ حقّها من الانتشار, وفق الأحكام والشروط الآتية:
أولا: قيمة الجائزة:
ـــ جائزة المرتبة الأولى: (500000 ل.س) خمسمئة ألف ليرة سورية.
ـــ جائزة المرتبة الثانية: (400000 ل.س) أربعمئة ألف ليرة سورية.
ــ جائزة المرتبة الثالثة: (300000 ل.س) ثلاثمئة ألف ليرة سورية.
ويُقدَّم لكل فائز شهادة خاصّة في حفل توزيع الجوائز برعاية السيّد وزير الثقافة، وتُطبع الأعمال الثلاثة الفائزة في الهيئة العامّة السوريّة للكتاب بعد صرف تعويضٍ ماليٍّ للمؤلِّف وفق عدد كلماتِ العمل.
ثانياً: شروط التقدم للجائزة:
1 ـــ الجائزة خاصة بالفنّ الروائي، ولا تُقبل المخطوطات التي تنتمي إلى أجناس أدبية أخرى.
2 ــ لا تُقبل المخطوطات الروائية المنشورة إلكترونياً أو الصادرة عن دور نشر ورقياً أو المقدمة إلى أي جائزة أخرى.
3ــ أن يقدم المشارك ثلاث نسخ ورقية للمخطوطة باللغة العربية الفصحى، ونسخة C.D مطابقة للورقية ومدققة لغوياً، ومرفقة بصورة الهوية الشخصية والعنوان ورقم الهاتف وموجز السيرة الذاتية وصورة شخصيّة.
4 ــ أن يوقّع المشارك تعهداً بملكيته الخاصة للمخطوطة وبعدم دفعها إلى أي دار نشر أو جائزة أخرى قبل الإعلان عن نتائج الجائزة، ويتم حجب الجائزة في حال ثبت ما يخالف ذلك.
5 ــ تُشكَّل لجنة تحكيم خاصّة بالجائزة ويعد قرارها قطعياً إلا إذا ثبت لدى اللجنة المنظمة ما يخالف شروط الجائزة وأهدافها.
6 ــ لا تُعاد الأعمال المشاركة إلى مؤلفيها سواء فازت أم لم تفز إلّا بطلبٍ شخصيّ من صاحب العمل. وتعد الأعمال الفائزة ملكاً للهيئة العامة السورية للكتاب ولها الحق في نشرها والتصرف بها لمدة خمس سنوات.
7 ـــ يبدأ التقدُّم إلى الجائزة بدءاً من 3/15/ 2019 حتى 7/30/ 2019.
8 ــ آخر موعد لإعلان قرار لجنة التحكيم نهاية الشهر العاشر 2019.
9 ــ تسلم المخطوطات باليد إلى ديوان الهيئة العامة السورية للكتاب، أو ترسل بالبريد إلى الهيئة العامة السورية للكتاب/ دمشق/ الروضة. ويُكتب على المغلف (جائزة حنا مينه للرواية 2019).
10 ــ لا تُقبَلُ مشاركة الأدباء الذين فازوا بهذهِ الجائزة في دوراتها السابقة.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نص‏‏