اجتماع اللجنة التنظيمية العليا لمعرض مكتبة الأسد الوطنية

0
328

اجتماع اللجنة التنظيمية العليا لمعرض مكتبة الأسد الوطنية

اختارت اللجنة التنظيمية العليا لمعرض مكتبة الأسد الدولي للكتاب في دورته الواحدة والثلاثين برئاسة الأستاذ محمد الأحمد وزير الثقافة شهر أيلول لإقامة المعرض وذلك خلال الاجتماع الذي عقد اليوم في مبنى وزارة الثقافة.
وأكد السيد الوزير على أهمية المعرض والدور المناط به في بناء فكر الإنسان والاطلاع على الثقافات الاخرى كونه من المعارض العريقة والهامة عربياً وعالمياً.
وشدد على أهميته وضرورة تعزيز الدور المؤسساتي في هذا المعرض من خلال مشاركة وزارات واتحادات مختصة، وترسيخ تجربة الدورة الماضية بآلية انتقاء الكتب بعناية وتخصص في كافة المجالات الثقافية والسياسية والدينية وشتى أنواع وصنوف الأدب تفادياً لأية أخطاء.
واستعرض الأستاذ إياد مرشد المدير العام لمكتبة الأسد الوطنية جدول الأعمال وتفاصيل ومحاور المعرض ومكان إقامته وأوقات الزيارة ومسودة دفتر الشروط الناظم للاشتراك في المعرض والتكلفة المقدرة للجناح، وإطلاق موقع الكتروني خاص بالمعرض تستطيع دور النشر من خلاله التسجيل والحجز وتبيان عدد العناوين المشاركة.
وناقشت اللجنة ايضاً استضافة كتاب عرب واختيار دولة كضيف شرف للمعرض، والمدة الزمنية للكتب التي ستعرض والكتب المهداة، وتشكيل اللجان الفرعية، وتنفيذ خطة إعلامية وترويجية، بالإضافة لتحديد برنامج لفعاليات فنية وبرامج ثقافية مرافقة للمعرض.
ضمت اللجنة كلا من السادة مستشاري السيد الوزير وممثل عن مكتب الإعداد الحزبي القطري ومدير عام الهيئة العامة السورية للكتاب وممثلين عن وزارات الأوقاف والإعلام والمالية واتحاد الناشرين العرب والمؤسسة العربية للإعلان.

جوني ضاحي
تصوير طارق السعدوني