مهرجان سورية الدولي الخامس عشر للكاريكاتور

0
509

شهد دار الأوبرا في “دمشق” تكريماً للجنة تحكيم مهرجان سورية الدولي الخامس عشر للكاريكاتور، كما تم افتتاح معرض للكاريكاتور حمل اسم دورة الفنان الراحل “نضال سيجري”.

مثل السيد وزير الثقافة في الافتتاح معاونه “توفيق الإمام” الذي أكد على أهمية المعرض كونه يستضيف ما يقارب 70 دولة عربية وعالمية بمشاركة 500 فنان، بالإضافة إلى توزيع 14 جائزة فازت في هذه المسابقة، مؤكداً على استمرار وزارة الثقافة في فعالياتها المتنوعة التي لم تتوقف طيلة سنوات الحرب على سورية.

عميد المعهد العالي للفنون المسرحية “ماهر الخولي” أكد على خصوصية هذا الحدث كونه رسالة إلى روح الراحل “نضال سيجري” وتكريمه من خلال معرض الكاريكاتور هو وفاء لمن تركوا بصمتهم في الفن والثقافة السورية، خاصة وأنه كان من أعضاء لجنة التحكيم في دورات المهرجان الأولى.

وخلال توزيع الجوائز على الفائزين تم تكريم لجنة التحكيم التي ضمت من سورية كلا من الناقد التشكيلي سعد القاسم والفنان التشكيلي موفق مخول والدكتور ماهر الخولي والفنان حسن اسماعيل.

حضر التكريم والافتتاح مجموعة من الفنانين والمعنيين بالشأن بالثقافي ووسائل الإعلام، ويستمر المعرض لغاية 20 آذار في قاعة المعارض بدار الأوبرا في دمشق.

رماح اسماعيل