فرقة “يارمركا” الروسية للموسيقا والرقص الشعبي تقدم عرضها الراقص في “دمشق”.

0
673

فرقة “يارمركا” الروسية للموسيقا والرقص الشعبي تقدم عرضها الراقص في “دمشق”.

برعاية الأستاذ محمد الأحمد وزير الثقافة وبمناسبة مرور 75 عام على إقامة العلاقات السورية الروسية، أقامت وزارة الثقافة بالتعاون مع سفارة روسيا الاتحادية في دمشق عرضاً راقصاً لفرقة “يارمركا” للموسيقا والرقص الشعبي القادمة من مدينة “بيرم” الروسية، وذلك يوم الأربعاء 6/3/2019 في دار الأسد للثقافة والفنون.
معاون السيد وزير الثقافة المهندسة “سناء الشوا” عبرت عن أهمية هذا الاحتفال مؤكدةً بأن هذا اللقاء هو الأول هذا العام ولن يكون الأخير، وسيكون هناك سلسلة من الفعاليات الثقافية على مدار العام.
وتابعت “الشوا” بالقول إن العلاقات السورية الروسية أصيلة ومتجذرة وممتدة عبر التاريخ، وتتوج بعلاقات ثقافية وعلمية، بالإضافة للدعم الروسي في المحافل الدولية والدعم العسكري لسورية وإننا موجودون هنا اليوم بفضل دماء شهدائنا التي امتزجت بدماء أصدقائنا الروس.
بدوره سفير روسيا الاتحادية في دمشق “ألكسندر يفيموف” تحدث عن العلاقات التاريخية التي تربط البلدين، وما قدمته روسيا من مساعدات خلال السنوات الاخيرة في المجال العسكري والسياسي، مضيفاً بالقول: اليوم هي الحفلة الأولى فقط وسنستمر بهذا الأمر وسيكون قريبا أسبوع الافلام الروسية في دمشق.
وقدمت فرقة “يارمركا” التي تأسست عام ١٩٨٨ حفلا مميزا ضم حوالي ٢٠ فقرة فنية تنوعت ما بين عزف لمجموعة آلات ولوحات راقصة وأغان لجوقات واغان افرادية.
وحضر الافتتاح عدد من السفراء العرب والأجانب في دمشق وأعضاء من السلك الدبلوماسي والمهتمين بالشأن الثقافي وجمهور كبير من الجالية الروسية بدمشق.
يذكر بأن الفرقة لها مشاركات دولية عديدة في فرنسا والمانيا وبلجيكا وغيرها الكثير من الدول، وستقدم حفلين آخرين في اللاذقية 7/3/2019 دار الأسد للثقافة الساعة 6 مساءً، وفي طرطوس 8/3/2019 المركز الثقافي العربي الساعة 12 ظهراً.