أخبار محلية

0
6255

* بتوجيه من السيد رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس ..تشكيل لجنة برئاسة محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم وعضوية خبراء من جامعة تشرين ونقابة المهندسين وفرع الشركة العامة للدراسات والاستشارات الفنية للوقوف على أسباب الانهيار الحاصل في جزء من تحويلة الحفة صلنفة على أن تبدأ أعمالها اعتبارا من يوم غد السبت وانجاز تقريرها خلال ثلاثة أيام ..وللجنة كامل الصلاحية بالاستعانة بمن تراه مناسبا لإنجاز مهامها.

* تعلن وزارة التعليم العالي عن تقديم منح دراسية إلى جمهورية بيلاروس

(8) منح للمرحلة الجامعية الأولى للطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة بفرعيها العلمي و الأدبي لدورة عام 2018
(2) منحة دراسية لمرحلة الدراسات العليا (الماجستير فقط)

* مشفى المواساة تفعّل نظام الدور الالكتروني .. والأجهزة التشخيصية تعمل بشكل جيد

أكد الدكتور عصام الأمين مدير مشفى المواساة بدمشق عن تفعيل نظام الدور الالكتروني في المشفى بأقسام ( الأذينة – والعينية – والمخبر ) وأنه جاري العمل خلال الأسابيع القادمة القليلة على تفعيله في العيادات الداخلية , مشيراً أنه يوجد (30) عيادة تخصصية في مشفى المواساة تشمل كافة مرافق ومفاصل العمل الطبي باستثناء ( الاطفال والتوليد والجلدية ) .

وبيّن الأمين أن نظام الدور الالكتروني خطوه رائده وهو أمر غير مسبوق في المشافي, لافتاً أن المواطن يدقع 100 ل.س فقط للعيادات الخارجية وان الحالات الاسعافية مجاناً.

وأشار مدير مشفى المواساة أنه تم البدء بعمل تجريبي بجهاز مرنان حديث جداً يقدم قيمه مضافة للعمل التشخيصي, ويتضمن برامج تشمل كافة أعضاء الجسم وخاصة ( الثدي ) موضحاً أن كافة الأجهزة التشخيصية تعمل بشكل جيد وتخدّم كافة المواطنين وبشكل مجاني للمرضى المنوّمين ومرضى الاسعاف .