رئاسة مجلس الوزراء سورية

0
77

#رئاسة_مجلس_الوزراء_سورية

اجتماع تمهيدي جمع رؤساء اللجان الوزارية الأساسية في مجلس الوزراء برئاسة المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء لوضع البرنامج التنفيذي للخطاب الغني والشامل للسيد الرئيس بشار الأسد خلال استقباله رؤساء المجالس المحلية .

مطلوب من رؤساء اللجان الأساسية في مجلس الوزراء / الموارد البشرية . الخدمات. الطاقة. العقود. الاقتصادية/ وضع رؤية لعملها مستمدة من العناوين التي جاءت في كلمة السيد الرئيس بشار الأسد، على ان تكون هذه الرؤية ذات مخرجات حقيقية تلامس احتياجات و متطلبات المواطن وتحقق طموحاته.
تأمين متطلبات المواطن في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها سورية نتيجة الحرب والحصار الاقتصادي المفروض عليها هو الشعار والعنوان الأهم للعمل الحكومي في الفترة القادمة . ومطلوب من كل وزير وضع خارطة عمل جديدة تتسم بالجدية و الشفافية هدفها الأول تأمين متطلبات المواطن، إضافة إلى توفير الخدمات الضرورية و الأساسية

المهندس خميس: خطاب السيد الرئيس بشار الأسد حدد مسار جميع مكونات الدولة السورية ، من خلال المضمون الشامل والغني للكلمة لذلك يجب تحليل الخطاب بكل مكوناته وأبعاده ، ليكون أساس وبوصلة للعمل الحكومي في الفترة القادمة .
المهندس خميس: ضرورة التأسيس لمرحلة جديدة من العمل الحكومي الموجه بكامل طاقاته لخدمة الوطن والمواطن انطلاقا من مضمون خطاب السيد الرئيس بشار الأسد وفق آلية عمل تنفيذية في جميع الوزارات مغايرة للآلية السابقة ، تنفذ توجيهات السيد الرئيس بشار الأسد
المهندس خميس: تحديد البرنامج الزمني لتنفيذ كل ملف من الملفات المطروحه و توضيح أي إجراء أو عمل تقوم به الوزارات ووضع المواطن في صورته والكشف عن الخطط الاحتياطية ومتغيرات كل منها في حال حدوث طارئ ، والإمكانيات المتاحة وتمويل هذه الخطط وأولوياتها و تجديد الخطاب الإعلامي وبما يؤسس لبناء الثقة بين المواطن والمسؤول ، ويضمن تنمية مستدامة ومتوازنة.

تخصيص كامل الجلسة الأسبوعية ” لمجلس الوزراء الأحد القادم” لاقرار برنامج العمل التنفيذي لخطاب السيد الرئيس بشار الأسد خلال استقباله لرؤساء المجالس المحلية للارتقاء بالعمل الحكومي على صعيد الخدمات المقدمة للمواطنين الذين صبرو خلال الحرب ووفاء للشريحة التي ضحت من أجل بقاء الوطن.

وضع الخدمات و الحاجات المقدمة للمواطن ضمن برنامج زمني واطلاع المواطن على كافة المتغيرات التي تطرأ على مسار هذه الخدمات نتيجة الحرب والحصار، والكشف عن ألية معالجة هذه المتغيرات.