“شكسبير” الملك يهزم “موليير” على خشبة “الحمراء” في دمشق

0
706

“شكسبير” الملك يهزم “موليير” على خشبة “الحمراء” في دمشق
2019/02/04

توج المخرج “لؤي شانا” شكسبير ملكاً على خشبة مسرح الحمراء في دمشق من خلال عرض كوميدي قدم فيه صراعاً بين تراجيديا شكسبير وكوميديا موليير انتهى بتاج زين رأس شكسبير في نهاية العرض.

وعن العرض قال المخرج “لؤي شانا” للبعث ميديا: هذا العرض له رهبته كونه قدم على خشبة مسرحية هامة كمسرح الحمراء في دمشق، والجمهور الدمشقي معروف بنخبويته وحسه الفني العالي، لكن تلك الرغبة انعكست إيجابياً على كادر المسرحية ككل، فقدمنا أفضل ماعندنا ولمسنا تفاعل الجمهور وقربه من تفاصيل العرض بكل محطاته.

الفنان “ناصر مرقبي” والذي أدى في المسرحية دور “شكسبير” بدوره يقول: بعد مشاركتنا في مهرجان كربلاء المسرحي الأول وفوزنا بجائزتين عن هذا العرض كأفضل مخرج وأفضل ممثل أنا والمخرج لؤي شانا، وبعد عروض في اللاذقية، جئنا لنعرض اليوم “شكسبير ملكاً” على خشبة مسرح الحمراء، وهذا العرض يعتبر تجربة مسرحية غنية لامسنا فيها أركان المسرح بجماليته وخصوصيته، وقدرتنا على إسعاد جمهورنا ورسم البسمة على وجهه أثناء العرض يشعرنا بالرضا عن كل ماقدمناه.

يذكر أن هذا العرض هو الأول في “دمشق” بعد “اللاذقية” ومهرجان “كربلاء” المسرحي، وعرض لمدة يومين 3 و 4 شباط 2019 على خشبة مسرح “الحمراء”.