“عين أحبت دمشق” في أبو رمانة

0
897

“عين أحبت دمشق” في أبو رمانة

أقامت مديرية الثقافة في دمشق في المركز الثقافي العربي بأبو رمانة معرض تصوير ضوئي للفنان “جورج عشي” بعنوان “عين أحبت دمشق”.

الفنان “جورج عشي” قال حول معرضه:أغلب صور المعرض مأخوذة من دمشق القديمة، منها الملون، والغالب فيها الصور التي تناغمت بين اللونين الأبيض والأسود بغية الحفاظ على روح اللوحة وعمق مضمونها، التي قد تتسبب الألوان وضجيجها في فقدان تلك الروح، كما أن أعمار الصور متفاوتة منها القديم ومنها الجديد التي تم تصويرها خلال سنوات الحرب على سورية، ولعل أهم مافي التصوير هو الضوء والظل، والعناية بهذين الركنين يبرزان جمالية محتويات الصورة، وعلى المصور أن يعتاد على رؤية المشهد قبل تصويره.

الفنان التشكيلي “وليد الآغا” بدوره قال حول المعرض: أضاف جورج عشي هذه المرة رؤية جديدة إلى مفهوم التصوير، فاستخدامه للونين الأبيض والأسود في غالبية الصور كسر المفهوم التقليدي عن الجمال وأضفى جاذبية أكبر لأركان الصور المعروضة بهذا الشكل، فهو له باع طويل في التصوير لكنه اليوم أبدع بشكل مختلف.

يذكر أن الفنان “جورج عشي” قدم في المعرض صور ضوئية عديدة تناولت التفاصيل الدمشقية من خلال الإضاءة على أزقتها وبيوتها وعلى الدمشقيين أنفسهم في شوارعها.

المكتب الصحفي وزارة الثقافة