هارموني يفتتح عروض مهرجان مسرح الطفل على مسرح الحمراء بدمشق

0
230

هارموني يفتتح عروض مهرجان مسرح الطفل على مسرح الحمراء بدمشق

دمشق-سانا

حالة من البهجة استطاع مهرجان مسرح الطفل أن ينشرها بين الأطفال في حفل افتتاحه اليوم الذي قدمته فرقة أجيال على خشبة مسرح الحمراء بدمشق تحت عنوان هارموني.
وكرمت وزارة الثقافة خلال حفل الافتتاح الفنان الراحل توفيق العشا والمسرحية سلوى الجابري لما قدماه لمسرح الطفل عبر سنوات عملهما الطويلة.
وشارك الأهالي الأطفال فرحتهم وتفاعلهم مع اللوحات الفنية الاستعراضية المتنوعة التي قدمتها أجيال معتمدة الموسيقا المبهجة والألوان والتنويع في الرقصات.
وضم عرض هارموني الذي تقدمه أجيال لأول مرة توليفة موسيقية غنية جمعوا خلالها بين اللحن الجميل والرقصات المتنوعة التي جاءت منسجمة مع عالم الطفولة الجميل المفعم بالخيال والألوان والحلم.
وقال بسام ناصر مدير مسرح الطفل في تصريح لـ سانا الثقافية: “برنامج المهرجان توسع هذا العام ليشمل محافظات لم تكن تشملها العروض سابقاً حيث يقدم مسرح الطفل هذا العام للأطفال ثلاثة عروض جديدة ضمن أيام المهرجان وهي موزاييك العرائس على مسرح الحمراء والجرات الثلاث على مسرح القباني والبحث عن نجمة على مسرح العرائس”.
وسيتضمن برنامج المهرجان عروضاً منوعة هي مسرحية وسام المشاغب في ثقافي العدوي ومغامرات ماشا بثقافي كفرسوسة وثعلب يتوب بثقافي المزة وابن الحداد في ثقافي الميدان وطبوش وفرفوش في ثقافي جرمانا وليلى والذئب بثقافي صيدنايا فضلا عن عروض أخرى تشهدها محافظات ريف دمشق ودرعا والسويداء وحمص وحماة وحلب والحسكة واللاذقية وطرطوس.
ميس العاني