الفرح والحيوية عنوان أمسية أوركسترا الغيتار في معهد صلحي الوادي بمكتبة الأسد

0
147

الفرح والحيوية عنوان أمسية أوركسترا الغيتار في معهد صلحي الوادي بمكتبة الأسد

2018-11-29

دمشق-سانا

أحيا طلاب أوركسترا الغيتار في معهد صلحي الوادي للموسيقا أمسية موسيقية اتسمت بطابع الفرح والحيوية وذلك ضمن الاحتفال بيوم الثقافة على خشبة مسرح مكتبة الأسد الوطنية.

وشارك في الأمسية 16 طالبا من المعهد بقيادة يزن الجاجة ليأتي برنامج الأمسية ممتعا وخاصة أعمال الأطفال إضافة إلى مقطوعات موسيقا رومنسية إسبانية ومن أفلام الكرتون “قراصنة الكاريبي” و”في جعبتي حكاية” كما قدمت الأوركسترا للمؤلف السوري مهدي المهدي مقطوعة “أمي كم أهواها”.

يذكر أن أوركسترا الغيتار بمعهد صلحي الوادي هي فرقة أكاديمية مشكلة من 16 عازف غيتار من الطلاب المتفوقين في المعهد تأسست عام 2018 وكانت أول مشاركة لها ضمن فعاليات يوم الموسيقى العالمي بالمشاركة مع أوركسترا النفخيات بالمعهد.

وتعزف هذه الفرقة مقطوعات متنوعة لأربعة أصوات أو أكثر لمؤلفين عرب وعالميين كما وزع لها موسيقيون سوريون عدة أعمال تحضر لتقديمها.

ومعهد صلحي الوادي للموسيقا التابع لوزارة الثقافة تأسس عام 1960 تحت اسم “المعهد العربي للموسيقا” ليتغير اسمه لاحقا إلى “معهد صلحي الوادي” تكريما لمؤسسه ويخرج سنويا العشرات من الأطفال واليافعين في مجالات العزف على مختلف الآلات الموسيقية العربية والغربية ويرفد المعهد العالي للموسيقا بمواهب مبدعة.

رشا محفوض