رئيس جمهورية القرم في دمشق لدفع التعاون الثنائي بين البلدين

0
673

رئيس جمهورية القرم في دمشق لدفع التعاون الثنائي بين البلدين

بحث رئيس جمهورية القرم الروسية سيرغي اكسيونوف والوفد المرافق له مع المسوؤلين في سورية الخطوات والاتفاقيات التي ستشكل القاعدة للعلاقات الاقتصادية بين البلدين.
وحضر عن الجانب السوري سامر الخليل وزير الاقتصاد، وعلي حمود وزير النقل، ومحمد الاحمد وزير الثقافة، والمهندس بشر يازجي وزير السياحة ومحمد مازن يوسف وزير الصناعة، ومحافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم إضافة إلى رئيس هيئة التخطيط والتعاون الدولية عماد صابوين وعدد من رجال الاعمال والاقتصاديين.
وعقد الجانبان جلستي مباحثات أسفرت عن اتفاق على تأسيس “بيت تجاري سوري في جمهورية القرم” وشركة شحن مشتركة للنقل البحري وتسهيل الإجراءات المالية والبنكية بين البلدين.
وشملت المباحثات أيضا إمكانية إنشاء شراكات في مجال السياحة والتدريب الفندقي والثقافة والنفط والزراعة والتشييد والبناء وإنشاء مصانع للمعادن وأدوات التعدين والتسهيلات الممكن تقديمها للتجار والصناعيين السوريين في جمهورية القرم.
وضمن جلسات المباحثات التقى الأستاذ محمد الأحمد وزير الثقافة السوري مع السيدة أرينا نوفوسيلسكايا وزيرة الثقافة في جمهورية القرم وتناول اللقاء الحديث حول التعاون الثقافي المتبادل وسبل تطوير العلاقات الثقافية بين البلدين.