الفرقة السيمفونية الوطنية السورية تقدم مزيجاً من المقطوعات الشرقية والغربية في المهرجان الدولي العاشر للموسيقا بالجزائر

0
183

الفرقة السيمفونية الوطنية السورية تقدم مزيجاً من المقطوعات الشرقية والغربية في المهرجان الدولي العاشر للموسيقا بالجزائر

الجزائر-سانا

قدمت الفرقة السيمفونية الوطنية السورية بقيادة المايسترو ميساك باغبودريان مجموعة من القطع الموسيقية والغنائية الشرقية والغربية وذلك ضمن فعاليات المهرجان الدولي العاشر للموسيقا السيمفونية المقام في دار الأوبرا بالعاصمة الجزائرية بحضور حشد كبير من عشاق الموسيقا.

وتم أيضا مساء أمس تكريم الفرقة من قبل إدارة المهرجان بحضور أعضاء السلك الدبلوماسي في سفارة الجمهورية العربية السورية في الجزائر.

وفي تصريح لمراسل سانا في الجزائر قال باغبودريان إن ما قدمته الفرقة كان مزجا بين ألوان شرقية وغربية ولكن كلها بلغة واحدة هي لغة الموسيقا موضحا أن “مشاركة الفرقة في المهرجان جاءت تحت اسم (موسيقيون من سورية) بمشاركة العديد من الموسيقيين السوريين الذين يعيشون في الخارج مثل عازف الناي مسلم رحال الذي يعيش في إسبانيا والموسيقي طارق حاتم و السوبرانو كريستينا إسحاق التي أنهت دراستها مؤخرا في بولندا”.

وانطلقت أمس الأول في دار الأوبرا بالعاصمة الجزائرية فعاليات المهرجان الذي يستمر حتى الـ  19 من الشهر الجاري بمشاركة فرق من سورية وروسيا واسبانيا وكوريا الجنوبية وأوكرانيا والنمسا وإيطاليا وتونس واليابان والتشيك وجنوب افريقيا وفرنسا وألمانيا والصين إضافة إلى الجزائر.