عباس النوري في ندوة تكريمية في مهرجان الإسكندرية السينمائي

0
104

عباس النوري في ندوة تكريمية في مهرجان الإسكندرية السينمائي

الإسكندرية خاص : آفاق سينمائية

ضمن الندوات التكريمية التي يقيمها مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط ، أقيمت بالأمس ندوة تكريمية للفنان السوري عباس النوري ، أدارها نضال قوشحة.

حضر الندوة فنانون سوريون وصحفيون ونقاد مصريون والأستاذ الأمير أباظة رئيس مهرجان الإسكندرية والناقدة ناهد صلاح من إدارة المهرجان .

تحدث النوري عن تجربته الشخصية في السينما السورية خاصة ومسيرته الفنية عامة بدءً من المسرح الجامعي الذي بدأ به ، وقدم آراء في نظرته الفنية في ضرورة تطوير الفن السينمائي السوري من خلال تطوير تشريعات مهنة السينما في سورية ، وكذلك الإهتمام بتطوير الإنتاج السينمائي عموماً ، كما تحدث عن الفن السوري المتشظي حالياً وكيف أثر سلباً على الحالة الفنية السورية عموماً،
وتمنى أن تعود اللحمة الفنية السورية قريباً.

قدم الفنان أيمن زيدان مداخلة فتحدث عن الفنان النوري بأنه أحد الأسماء الهامة التي شقت طريقاً فنياً بصعوبة ، وأنه بات نجماً عربياً شهيراً بفضل دأبه وعمله الشاق في تطوير عمله.

كذلك قدمت الفنانة سوزان نجم الدين مداخلة تحدثت فيها عن مكانة الفنان النوري في الفن السوري ، كما تطرقت للأعمال التي اشتركا في تقديمها معا وعن الصداقة التي تربط بهما.
أما الفنان السينمائي العالمي أنور قوادري . فقد قدم بمداخلته حديثاً عن الفنان النوري وأهميته في الفن السوري والعربي عموماً ، كما تحدث عن تجربة غرفة لجنة صناعة السينما والتلفزيون في سورية.

أخيرا قدم الناقد الأمير أباظة رئيس المهرجان ، رأياً في السينما السورية عموماً ، وضرورة العمل على إيجاد الراسمال الوطني الذي يدعم الفن بشكل حقيقي .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏٢‏ شخصان‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏