إعلان نتائج منح مشروع دعم مسرح الشباب

0
681

إعلان نتائج منح مشروع دعم مسرح الشباب

2018-10-01

دمشق-سانا

أعلنت مديرية المسارح والموسيقا في وزارة الثقافة نتائج منح مشروع دعم مسرح الشباب لهذا العام والذي يأتي في موسمه الثاني بعد أن تم استكمال تقديم عروض الموسم الأول بالكامل.

وحصل على المنح كل من العروض “الطين الأحمر” إخراج محمد سمير طحان و”الخادمات” إخراج مؤيد الخراط و”الدب” إخراج نورس أبو علي و”التراب” إخراج ايناس حسينة وعرض الأطفال “سمسمة وأرنوب” إخراج مجد مغامس حيث سيتم تقديم الأعمال الثلاثة الأولى في دمشق بينما العملان الأخيران سيقدمان في طرطوس ومن المقرر أن يتم تكليف مخرجين مسرحيين محترفين بالإشراف على هذه الأعمال.

وقال عماد جلول مدير المسارح والموسيقا في تصريح لـ سانا: إن “نتائج الموسم الثاني من مشروع دعم مسرح الشباب جاءت بالإجماع من قبل لجنة مختصة وفق معايير محددة وسيتم التواصل مع المخرجين الشباب الذين نالوا المنح لوضع خطط الاعداد والتجهيز لعروضهم بالتعاون مع عدد من المخرجين المسرحيين المحترفين ليكونوا مشرفين على تنفيذ هذه العروض دون التدخل في صلب الرؤية الإخراجية لأصحاب المنح”.

وأضاف جلول: إن مديرية المسارح والموسيقا تطمح لإعداد مهرجان مسرحي مركزي يقدم أفضل العروض المسرحية التي تقدم ضمن مشروع دعم مسرح الشباب في مختلف المحافظات مع العمل على زيادة عدد المنح المقدمة ضمن المشروع بحسب الإمكانات المتاحة مبينا أن مشروع دعم مسرح الشباب جاء لإعطاء الفرص الإنتاجية للشباب الموهوبين من غير المحترفين للعمل المسرحي ليقدموا رؤاهم وأفكارهم ويساهموا في ضخ الدماء الجديدة في المسرح السوري.

يذكر أن مشروع دعم مسرح الشباب الذي أطلقته مديرية المسارح والموسيقا عام 2016 يتم من خلاله تقديم أعمال مسرحية تنتجها المديرية عن طريق منح إنتاجية تتضمن كلفة الإنتاج من ديكور وإكسسوار وأزياء ومكياج وموسيقا وأجور فريق العمل.

شذى حمود