يوم للطفل ضمن فعاليات معرض الكتاب 30

0
408

يوم للطفل ضمن فعاليات معرض الكتاب 30

ضمن الفعاليات الثقافية المرافقة لمعرض الكتاب الدولي الثلاثين خصصت مكتبة الأسد الوطنية يوماً للطفل ضم باقة من الفعاليات والأنشطة التثقيفية وذلك صباح اليوم الثلاثاء 8/7/2018.
وابتدأ يوم الطفل الذي افتتحه الأستاذ توفيق الإمام معاون السيد الوزير وبحضور الأستاذ إياد مرشد مدير عام مكتبة الأسد الوطنية والآنسة ملك ياسين مديرة ثقافة الطفل في وزارة الثقافة بمجموعة من الورشات الفنية وهي رسم وتدوير مواد ورسم على الوجه وعجمي وفسيفساء بمشاركة كبيرة من الأطفال.
ثم تلاه أصبوحة أدبية وحوارية لبعض الأطفال الفائزين في مسابقات وزارة الثقافة – مديرية ثقافة الطفل بحضور مجموعة من الأدباء وهم : د. ثائر زين الدين، بيان الصفدي، نهلة السوسو، مها عرنوق وقحطان بيرقدار وأدار الحوار الإعلامية: رنيم الباشا.
وفي تصريح تحدث السيد معاون الوزير عن الاهتمام الكبير الذي توليه وزارة الثقافة بالطفل ومشاركته بمعرض الكتاب الدولي عبر هذه الاحتفالية ومشاركة الأدباء الأطفال برفقة أدباء كبار في الشعر والقصة ليكون حواراً جميلاً وقيماً بين جيلين.
وتحدث الإمام أيضا عن مجموعة نشاطات تشمل كافة المراكز الثقافية من قبل مديرية ثقافة الطفل في وزارة الثقافة، وأيضا عن فعالية ستقام خلال اليومين القادمين في سقبا ودوما وذلك بتوجيه من السيد وزير الثقافة الأستاذ محمد الأحمد لنصل الى هذه المناطق ونقف على واقع الحال هناك.
وختم الإمام لن تدخر وزارة الثقافة أي جهد لأي نشاط يخدم أطفالنا لأنهم سيصنعون مستقبل سورية الواعد.
بدورها الأنسة ملك ياسين مديرة ثقافة الطفل عبرت عن سعادتها للمشاركة بمعرض مكتبة الأسد الوطنية وتخصيصه يوم للطفل، من خلال نشاطات فنية وأدبية ومشاركة أدباء كبار ومختصين في ثقافة الطفل.