المؤسسة العامة للسينما و بالتعاون مع الهيئة العامة لمدارس أبناء و بنات الشهداء تطلق اليوم مشروع ” سينما الطفل”

0
2029

المؤسسة العامة للسينما و بالتعاون مع الهيئة العامة لمدارس أبناء و بنات الشهداء تطلق اليوم مشروع ” سينما الطفل”

بدأ اليوم في سينما كندي دمشق ، اليوم التدريسي الأول من مشروع ” سينما الطفل ” والذي تنظمه المؤسسة العامة للسينما بالتعاون مع الهيئة العامة لمدارس أبناء الشهداء، و ذلك بحضور 34 طالباً ممن تم إختيارهم مؤخراً بعد فحص قبول شامل تم إجراؤه بحضور لجنة فنية و سينمائية مختصة.

المخرج المهند كلثوم الأستاذ المحاضر في مادة الإخراج: قال إن اليوم هو الأول في مشروع سينما الطفل ، و هو مشروع تشاركي ما بين المؤسسة العامة للسينما و الهيئة العامة لمدارس أبناء الشهداء ، الحصة الأولى لمادة الإخراج ، و هو مدخل لفن السينما ، لتمكين الطفل من فهمها ، إذ عادة ما تكون الدروس الأولى من أي مادة تمهيدية ، و لاحقاً نتعمق و نتدرج في خطوات التدريس حتى يكون الطلاب قادرين على إمتلاك المعلومة قبل الدخول لهذا المجال، فالمشكلة التي غالباً ما نواجهها أن نقوم بزج الطلاب في الميدان العملي دون إمتلاك معلومة أكاديمية لمعرفة صحة ما يقومون بعمله.

نحن هنا اليوم نلج معهم إلى مداخل السينما و كيفية نشأتها، و نتابع للإخراج حتى نصل إلى الهدف الأساسي و بعده ننتقل إلى الشق العملي.

و أضاف أنه منعاً للجمود قام الطلاب بالتصويت لإختيار قائد مشروع سينما الطفل و عريف المشروع ، و وقع الإختيار على الطالبة ” هبة الزعبي” كعريف للمشروع و الطالبة ” سيلين أبو زرار ” كقائد له .

و ختم أنه لاحظ حماساً و تشويقاً ملحوظاً و هو الأمر المهم في مثل هذا النوع من الدورات التدريبية.